المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

فوائد ماسك الزبادي يصنع المعجزات لبشرتك

أهل مصر
فوائد ماسك الزبادي للبشرة
فوائد ماسك الزبادي للبشرة

تفتش النساء وراء أقنعة البشرة الكيميائية، في حين أن قناع الزبادي، له فؤائد مذهلة للبشرة، ويعالج جميع مشاكل البشرة التي تزعج النسا والفتيات، لإن الزبادي مليء بالعناصر الغذائية التي تصنع المعجزات على بشرتك.

لماذا الزبادي مفيد لبشرة؟

يحتوي الزبادي على عدة عناصر غذائية صديقة للبشرة ، وهذا ما يجعل قناع الوجه بالزبادي فعالاً للغاية، وفقا لموقع " stylecraze"، بداية من الزنك، الذي يشتهر بخصائصه المضادة للالتهابات ، كما أنه مادة قابضة ويسهل تكاثر الخلايا ونمو الأنسجة، إلى علاج حب الشباب والبثور، وأيضا الكالسيوم، الذي يساعد في تجديد البشرة بشكل صحي وسهل ويمنع البشرة من الجفاف والجفاف، كما يحتوي الزبادي، على الفيتامينات B2 و B5 و B12 ، وفيتامين B2 أو الريبوفلافين هو الذي يضمن لك بشرة متوهجة وصحية، وأيضا حمض اللاكتيك، مقشر ومرطب جيد للبشرة، ويعمل كعامل مضاد للشيخوخة عن طريق تقليل ظهور التجاعيد ومنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة الجديدة.

فوائد ماسك الزبادي للبشرة

بشرة رطبة

ضعي الزبادي الطبيعي بلطف على وجهك من خلال حركات دائرية، يساعد حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي على ترطيب البشرة ، وبالتالي التخفيف من المظهر المتعب.

بشرة أكثر إشراقًا

يمنع حمض اللاكتيك الموجود في اللبن إنتاج إنزيم يسمى التيروزيناز.،هذا الإنزيم مسؤول عن إنتاج الميلانين، و الميلانين هو سبب تغميق لون بشرتك.،عندما يتم منع إنتاج الميلانين ، ينتهي بك الأمر مع لون بشرة أكثر إشراقًا.

التقشير

يأتي الزبادي كمقشر رائع للجلد، وحمض اللاكتيك الموجود في الزبادي هو حمض ألفا هيدروكسيل الطبيعي الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، لا يسبب حمض اللاكتيك تهيجًا للجلد ويضمن أيضًا إزالة خلايا الجلد الميتة بالشكل المناسب، وهذا بدوره يحفز الخلايا على التجدد بشكل أسرع.

بشرة خالية من العيوب والشوائب

إذا كنتي تستخدمي قناع الزبادي للوجه كل يوم ، يمكنك تدمير البكتيريا التي تسبب حب الشباب والبثور،، كما يقلل الزنك الموجود في الزبادي من التهاب الجلد ويساعد أيضًا في تقليل كمية الزيت التي تنتجها الغدد الدهنية، ويعمل البروبيوتيك في الزبادي على تدمير البكتيريا، كما تعمل المكونات المختلفة للزبادي معًا لتضمن لك الاستمتاع ببشرة خالية من الشوائب.

وداعا الهالات السوداء تحت العين

يساعد الزنك الموجود في الزبادي على تفتيح الندبات والندوب كما يعمل على تفتيح لون البشرة، ويساعد استخدام قناع الزبادي بانتظام على التخلص من تلك الهالات السوداء مرة واحدة وإلى الأبد.

الشباب

يحتوي قناع الوجه بالزبادي على مضادات الأكسدة القوية التي تمنع الجذور الحرة من إتلاف بشرتك، لذلك يمكنك تأخير ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة باستخدام هذا القناع بانتظام، إن حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي يمنع بشرتك من الشيخوخة قبل أوانها.

وصفات لقناع الزبادي للوجه

المكونات:

2 ملاعق كبيرة زبادي طبيعي كامل الدسم

1 ملعقة طعام عسل عضوي

1 ملعقة كبيرة أفوكادو مهروس

1 ملعقة طعام من دقيق الشوفان المطبوخ

امزجي جميع المكونات معًا لتشكيل عجينة ناعمة، ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. قم بإزالة قناع الوجه بقطعة قماش ناعمة ورطبة ولاحظ الفرق.

للجلد المتهيج

إذا كانت بشرتك حمراء وملتهبة بسبب عدوى أو حروق الشمس أو لأي سبب آخر ، فإن قناع الزبادي هذا مثالي لتهدئة بشرتك.

المكونات

1/4 كوب زبادي سادة كامل الدسم

1/4 كوب خيار مقطع

1 ملعقة كبيرة جل الصبار العضوي

1 ملعقة كبيرة عسل

بضع قطرات من زيت البابونج

امزجي جميع المكونات معًا لتشكيل عجينة ناعمة، ضعي قناع الوجه على وجهك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. يغسل بماء بارد.

لعلاج حب الشباب والشوائب

مكونات

1 ملعقة كبيرة زبادي

1 ملعقة كبيرة عسل

1 ملعقة صغيرة عصير ليمون طازج

1 ملعقة صغيرة مسحوق كركم

تخلط جميع المكونات جيدا، ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، اغسلي بالماء الفاتر واستخدم منشفة ناعمة حتى تجف.

لتقشير بشرتك

مكونات

2 ملاعق كبيرة زبادي

1 ملعقة طعام شوفان

اخلطي المكونين معًا واستخدمي حركات دائرية لطيفة لتدليك وجهك، يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة ويسمح للبشرة الجديدة بالظهور في المقدمة.

عاجل
عاجل
رياض محرز يتوج بـ لاعب الأسبوع في دوري أبطال أوروبا