اعلان

فوائد زيت السمك في إنقاص الوزن.. يخفض الدهون الثلاثية والكوليسترول

فوائد زيت السمك في إنقاص الوزن
فوائد زيت السمك في إنقاص الوزن

يعتبر حلم الرشاقة وإنقاص الوزن، من أكثر الأمور التي تأتي على رأس أولويات النساء، في حين تتجاهل الكثير من السيدات أهمية زيت السمك،'أوميجا 3'، في إنقاص الوزن، حيث يعتبر أحد أكثر المكملات الصحية شيوعًا المتوفرة في السوق لفقدان الوزن، كما أنه أحد أغنى المصادر الطبيعية لأحماض أوميجا 3 الدهنية، ويساعد بقوة في إنقاص الوزن، ونكتشف في السطور التالية كيف يعمل زيت السمك في إنقاص الوزن وصحة القلب.

ما هو زيت السمك؟

زيت السمك يشتق بشكل أساسي من الأسماك الدهنية وهو محمّل بالأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، أي أوميجا 3 وأوميجا 6، حيث ظهرت العديد من الدراسات، أن تناول زيت السمك أو تناول السمك يمكن أن يساعد في تقليل الوفيات الناجمة عن أمراض القلب التاجية، ويتوفر زيت السمك على شكل أقراص أو كبسولات، وفقا لموقع ' stylecraze'.

كيف يساعد زيت السمك على إنقاص الوزن

زيت السمك يعيد نسبة الأحماض الدهنية أوميجا 3 وأوميجا 6 لفقدان الوزن

من خلال زيت السمك، يمكنك استعادة نسبة أوميجا 6 / واوميجا 3، عن طريق تناول الأسماك الدهنية أو تناول مكملات زيت السمك، هذا بدوره يقلل من زيادة الوزن الناجم عن الالتهابات ويحسن الدهون، هذا هو المنطق العلمي الأساسي وراء خصائص فقدان الوزن لزيت السمك.

زيت السمك يزيد من الشعور بالشبع

تساعد أحماض أوميجا 3 الموجودة في زيت السمك في إنقاص الوزن عن طريق تحسين دورة الجوع والشبع، يمكن للأفراد الذين يرغبون في إنقاص حجمهم الحصول على مكملات زيت السمك بعد استشارة الطبيب.

زيت السمك يحسن معدل الأيض

يساعد زيت السمك في إنقاص الوزن عن طريق تحسين التمثيل الغذائي، كلما زاد معدل الأيض لديك ، تميل إلى فقدان الوزن.

أظهرت دراسة تجريبية، أن تناول 3 جم من أحماض أوميجا 3 الدهنية يوميًا أدى إلى تحسين معدل الأيض بنسبة 14٪ وأكسدة الدهون بنسبة 19٪ .

زيت السمك يساعد في حرق الدهون

تساعد مكملات زيت السمك في حرق الدهون وتعبئتها عن طريق تسريع أكسدة الأحماض الدهنية 'تكسير الأحماض الدهنية'.

زيت السمك يساعد في بناء كتلة العضلات

يساعد زيت السمك أيضًا في بناء العضلات ما يساعد على زيادة معدل الأيض، لقد وجد العلماء أن تناول مكملات من البشر بزيت السمك يمكن أن يساعد في استقلاب العضلات وتحسين كتلة العضلات.

يساعدك زيت السمك على فقدان البوصات والحصول على كتلة خفيفة

يمكن أن تساعدك أحماض أوميجا 3 الدهنية في زيت السمك على خسارة الدهون وبناء كتلة العضلات.

زيت السمك يخفض مستويات الدهون الثلاثية

عندما تستهلك الكثير من الأطعمة غير الصحية ولا تمارس التمارين الرياضية، ترتفع مستويات الدهون الثلاثية، هذا يعرضك لخطر السمنة والأمراض ذات الصلة مثل أمراض القلب والسكري وتصلب الشرايين وما إلى ذلك.

يخفض الكولسترول الضار

تؤدي السمنة إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار وانخفاض مستويات الكوليسترول الحميد أو الكوليسترول الجيد في الدم، ووجدت دراسة أن تناول مكملات زيت السمك قد قلل من مستويات الكوليسترول الضار.

أفضل وقت لاستهلاك زيت السمك

30 إلى 60 دقيقة بعد الاستيقاظ

30 دقيقة قبل الغداء

30 دقيقة قبل النوم

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن