اعلان

علاقة نقص فيتامين د ومرض الثعلبة

علاقة نقص فيتامين د بالثعلبة
علاقة نقص فيتامين د بالثعلبة

يمكن أن يساعد تناول نظام غذائي متوازن يحتوي على جميع الفيتامينات الأساسية في الحفاظ على صحة الشعر، على الرغم من عدم وجود دليل يشير إلى أن الفيتامينات الفردية يمكن أن تحفز الشعر على النمو بشكل أسرع ، إلا أن النقص في فيتامينات معينة يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر أو ترقق وهشاشة الشعر.

قد يساعد تناول ما يكفي من كل فيتامين في النظام الغذائي في الحفاظ على صحة الشعر، مثل فيتامين ب، وه ود وستوضح السطور القادمة علاقة نقص فيتامين د ومرض الثعلبة.

فيتامين (د)

علاقة نقص فيتامين د بالثعلبةعلاقة نقص فيتامين( د) بمرض بالثعلبة

كشف موقع' ميديكال نيوز توداي' أنه لا يكون لمكملات فيتامين (د) صلة مباشرة بنمو الشعر ، ولكن نقص فيتامين د قد يؤثر على صحة الشعر، حيث وجدت مراجعة أجريت عام 2019 أدلة تشير إلى وجود صلة بين نقص فيتامين (د) وداء الثعلبة ، والتي يمكن أن تنطوي على تساقط حاد للشعر، وجدت العديد من الدراسات في المراجعة مستويات منخفضة من فيتامين د لدى الأشخاص المصابين بداء الثعلبة.

وأكد الموقع، أنه تعد الثعلبة البقعية هي حالة من أمراض المناعة الذاتية، وفقًا للمراجعة ، تشير بعض الأبحاث أيضًا إلى أن أعراض داء الثعلبة قد تكون أكثر حدة لدى الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات فيتامين د، ومع ذلك ، لم يجد مؤلفو دراسة عام 2016 التي جمعت معلومات من 55929 امرأة في الولايات المتحدة صلة قوية بين إجمالي تناول فيتامين (د) وتساقط الشعر في داء الثعلبة. واضاف الموثع، أن هناك أيضًا القليل من الأدلة التي تشير إلى أن فيتامين د يمكن أن يؤدي إلى إعادة نمو الشعر، حيث وجدت بعض الدراسات أن انخفاض مستويات فيتامين (د) قد يكون مرتبطًا بتساقط الشعر الأنثوي ، وهو أكثر أنواع تساقط الشعر شيوعًا لدى النساء، ومع ذلك ، من الضروري إجراء مزيد من الدراسات لتأكيد هذا الارتباط المحتمل، المزيد من البحث ضروري أيضًا لتأكيد الفوائد المحتملة لفيتامين د لنمو الشعر.

علاقة نقص فيتامين د بالثعلبةعلاقة نقص فيتامين د بالثعلبة

وأوضح الموقع، أنه يعتبر الحصول على ما يكفي من فيتامين د يوصي مكتب المكملات الغذائية أن يحصل البالغون على 600 وحدة دولية ، أو 15 ميكروغرام (ميكروغرام) من فيتامين د يوميًا، ومع ذلك ، يتفق العديد من الخبراء على أن هذه التوصية اليومية من المحتمل أن تكون منخفضة للغاية للوصول إلى مستويات الدم المثلى ، والتي يتفق معظم الخبراء على أنها تقع بين 30 و 60 نانوجرام لكل مليلتر (نانوغرام / مل). يمكن للناس معرفة مستويات فيتامين د لديهم وما إذا كانوا يعانون من نقص أم لا عن طريق سؤال الطبيب لإجراء فحص دم، قليل من الأطعمة تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين د ، لكن الأطعمة التالية من بين أفضل المصادر:

الأطعمة التي تحتوي على فيتامين دالأطعمة التي تحتوي على فيتامين د

1- الأسماك ، مثل السلمون أو أبو سيف الفطر 2-:صفار البيض

3- عصير برتقال

4- الحليب المدعم

5- يعد التعرض لأشعة الشمس أمرًا ضروريًا أيضًا ، حيث يتيح ذلك للجسم إنتاج فيتامين (د) ، ومع ذلك ، يجب أن يتذكر الناس ارتداء واقٍ من الشمس ، لأن التعرض المفرط للشمس بمرور الوقت يمكن أن يؤدي إلى تلف الجلد. ، ولكن يجب على الشخص دائمًا مراجعة الطبيب قبل تناول أي فيتامينات. ومع ذلك ، فإن مكملات فيتامين (د) آمنة نسبيًا ، والسمية نادرة للغاية. ومع ذلك ، فإن تناول فيتامين د بجرعات عالية جدًا يمكن أن يؤدي إلى تسمم قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة, قد تكون الجرعة العالية للغاية أكثر من 50000 وحدة دولية أو عندما تكون مستويات فيتامين د في الدم أكبر من 150 نانوغرام / مل. عادة ما ترتبط حالات التسمم بفيتامين د بالجرعات غير المناسبة. لمنع المشاكل ، يجب على الشخص أن يطلب من طبيبه اختبار مستويات فيتامين د واقتراح جرعة مناسبة. إن تناول فيتامين د مع وجبة تحتوي على دهون سيحسن امتصاص هذا الفيتامين.

WhatsApp
Telegram