اعلان

فوائد القرفة المذهلة للبشرة والجلد.. منها تعزيز الكولاجين ونمو الشعر

فوائد القرفة الصحية للبشرة والجلد
فوائد القرفة الصحية للبشرة والجلد

تتوفر القرفة في جميع البيوت، ولكن تتجاهل المرأة فوائدها الصحية للجلد والشعر، وتبحث وراء مستحضرات وعلاجات كيميائية باهظة الثمن؛ لذلك نكتشف فوائد القرفة الصحية للبشرة والجلد.

وكشف موقع 'stylecraze'، فوائد القرفة الصحية للبشرة والجلد، ونتناولها في السطور التالية:

القرفة تعزز صحة الجلد

أكدت الأبحاث أن مستخلص القرفة يمكن أن يكون مفيدًا في علاج مكافحة شيخوخة الجلد؛ لأن سينامالديهيد التوابل تعمل على تعزيز التعبير عن الكولاجين.

كما أظهرت دراسة أخرى أجريت على الخلايا الكيراتينية البشرية، التأثيرات المضادة للأكسدة للسينمالدهيد وإمكاناتها في علاج اضطرابات الجلد، كما أن للقرفة تأثيرات مضادة للالتهابات، وتشير بعض النماذج إلى استخدامه في علاج الأمراض الجلدية الالتهابية.

وأيضا تكون مفيدة في التئام الجروح، نظرًا لخصائصه المضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات.

القرفة تساعد في تعزيز نمو الشعر

وجد أن التطبيق الموضعي لزيت القرفة الأساسي يزيد من طول الشعر وقطر بصيلات الشعر.

وتحتوي القرفة على البروسيانيدين، وتم العثور على هذه المركبات للحث على طور التنامي لنمو الشعر في دراسات الفئران، وأيضا هي مرحلة النمو النشط لبصيلات الشعر.

القرفة تحارب الالتهابات في جسمك

وأثبتت دراسة أن مستخلص ماء القرفة له خصائص مضادة للالتهابات، ويُعتقد أن هذا التأثير المضاد للالتهابات الملحوظ للتوابل ينشأ من محتواه مادة البوليفينول.

كما أظهرت الدراسة، أن تناول القرفة كل يوم يمكن أن يقلل من مستويات الدهون الثلاثية وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة والكوليسترول الكلي لدى الأفراد المصابين بداء السكري من النوع الثاني، حيث يمكن أن يؤدي تضمين القرفة في نظام غذائي لمرضى السكري إلى تقليل عوامل الخطر المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

WhatsApp
Telegram