اعلان
اعلان

كيفية شد الجلد بعد إنقاص الوزن.. تمارين القوة والامتناع عن التدخين

كيفية شد الجلد بعد إنقاص الوزن؟
كيفية شد الجلد بعد إنقاص الوزن؟

تشكو الكثير من النساء من مشكلة ترهل الجلد بعد إنقاص الوزن، وتتساءل عن كيفية شد الجلد بعد إنقاص الوزن، وهذا ما نكتشفه سويا في السطور التالية.

ونرصد كيفية شد الجلد بعد إنقاص الوزن، كما كشف موقع 'stylecraze'، في الاتي:

شرب الماء

اشربي 2 لتر من الماء يوميا، حيث يساعد على شد بشرتك وتنعيمها وطرد السموم، كما أنه مزيل السموم الطبيعي وهو إكسير لأولئك الذين يرغبون في إنقاص الوزن وشد جلدهم بعد فقدان الوزن والحصول على جسم صحي بشكل عام.

إبطاء فقدان الوزن

عندما تتبعي نظامًا غذائيًا مقيدًا وتمارس الرياضة لخسارة بضعة أرطال، تأكدي من فقدان الوزن ببطء على مدار فترة، غالبًا ما يقع الناس في غرام خطط النظام الغذائي غير الواقعية التي قد تعمل بشكل مبدئي، ولكنها بالتأكيد تضر بهم على المدى الطويل.

ويعتبر تناول الأطعمة الغنية بالتغذية وممارسة التمارين الرياضية المناسبة والمنتظمة هي العوامل الرئيسية لفقدان الدهون واكتساب العضلات، إذا فقدت الوزن ببطء، فإن بشرتك تحصل على وقت لتقلص، ولكن فقدان الوزن السريع لا يسمح بذلك، ما يجعلك تبدو أكبر سنًا منك.

طعام صحي

أثناء فقدان الوزن ، تأكدي من تضمين الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية في نظامك الغذائي، وتناولي أطعمة مثل الكرنب والكرفس والبروكلي واللحوم الخالية من الدهون والأسماك والسبانخ وما إلى ذلك، ومن الضروري أن تحافظي على نظام غذائي صحي حتى بعد أن تفقدي بعض الكيلوجرامات، اشربي عصير فواكه طازج مضغوط بدون سكر، كما يجب أيضًا تناول الكربوهيدرات الجيدة مثل الخضار والحبوب الكاملة والدهون الصحية مثل الأفوكادو وزيت الأفوكادو وزيت الزيتون والسمن.

الفاكهة

الفواكه المحلية هي الأفضل لجسمك، تحتوي كل فاكهة على كمية من السكريات الطبيعية، إلى جانب الفيتامينات والمعادن والألياف، والتي تدعم صحتك العامة وتساعد في شد بشرتك بعد فقدان الوزن.

خضروات

الخضروات مليئة بالعناصر الغذائية، اسمحي لنفسك بتناول أكبر عدد تريده من الخضار الورقية الخضراء.

بروتين

إذا كنتي نباتيًة ، يجب أن يكون المصدر الرئيسي للبروتين الغذائي الخاص بك هو البقول والفول وفول الصويا والمكسرات، ولكن إذا كنتي غير نباتية، إلى جانب مصادر البروتين النباتي، يجب عليك اختيار خيارات البروتين الخالية من الدهون مثل السمك وصدر الدجاج والديك الرومي.

الكربوهيدرات والدهون

إذا كنتي تعتقدي أن الإقلاع التام عن الكربوهيدرات والدهون مفيد لك، هذا خطأ حيث يتكون جسمك من الماء والبروتينات والكربوهيدرات والدهون، وتتكون الخلايا من الدهون والبروتينات، وكلما كانت صحة بشرتك أفضل، وكانت أقوى.

الألبان

تعتبر منتجات الألبان مثل الحليب والجبن والزبادي واللبن مصدرًا غنيًا بالكالسيوم والفوسفات غير العضوي والبروتين، وهذه تغذي وتحافظ على العضلات والعظام، كما يمكنك تناول الزبادي أو وضعه كغطاء للجسم أو قناع.

كما أن البيض غني بالبروتينات والفيتامينات، حيث أن تناول بيضة كاملة كل يوم بالتناوب، يمكنك أيضًا وضع بياض البيض الخام على بشرتك لإزالة التجاعيد والجلد المترهل.

تدريب القوة لشد الجلد

يساعد في إعادة بناء العضلات التي تقع أسفل الجلد مباشرة ويجعل بشرتك مشدودة، تدرب على تمارين القوة أو تمارين الجمباز ثلاث مرات في الأسبوع ، وتبدأ في ملاحظة الفرق بنهاية الأسبوع الثاني.

شد البطن

عندما تفقدي الكثير من الوزن فجأة من منطقة بطنك، تنخفض البطن، للتأكد من عدم وجود سديلة بطن، شد بطنك من خلال تمارين بسيطة.

ممنوع التدخين

يمكن للتدخين المباشر أوالسلبي أن يجفف بشرتك، ما يؤثر سلبًا على مرونة بشرتك، وعندما تفقد بشرتك مرونتها، يكاد يكون من المستحيل إعادتها إلى شكلها الطبيعي، ما عليك سوى التخلص من هذه العادة إذا كنتي ترغبين في شد بشرتك.

WhatsApp
Telegram