اعلان

استشاري تغذية توجه نصيحة هامة لكل عروسة: الماء والسلطة قبل الماسكات

أكلات العروسة
أكلات العروسة

تعتبر العناية بالبشرة من أكثر المهام التي تعتني بها كل عروسة قبل زفافها، كما تحلم كل فتاة بالحصول على بشرة مضيئة تلمع خالية من العيوب ولهذا تسعى بكل طاقتها لمعرفة وصفات طبيعية للعناية بالبشرة وشراء كريمات وأدوية للحصول على بشرة تلمع كالنجوم لأجل ليلة العمر، ولهذا كان لنا حديثا مع الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري تغذية علاجية، التي كشفت لنا سر الأكلات الطبيعية التي تجعل من بشرتك تلمع وتضيء مثل نجوم السينما. أوضحت الدكتورة ليندا في حديثها مع «أهل مصر»، أبرز الأكلات التي تجعل البشرة صحية ونضرة والأخطاء التي تفسد الطعام. د ليندا جادد ليندا جاد

وقالت استشاري التغذية العلاجية، إن أول ما يجب الاهتمام به هو الماء، كعنصر أساسي لنضارة البشرة، موضحة أن الكريمات والأدوية ليست بفاعلية شرب الماء، موضحة أن كمية الماء التي علينا شربها هي كوب لكل 10 كيلو من الوزن.

وأضافت الدكتورة ليندا، أن أهم العناصر التي يهملها المنزل المصري هو السلطة الخضراء، فمن الضروري تناول الخضار في طبق السلطة الخضراء، وأهم عناصر السلطة هو الخيار والخس فيمتلكان على كمية كبيرة من الماء والفيتامينات والمعادن والأملاح لا توجد حتى في اللحمة والدجاج.

وأشارت إلى أن الخضار من البسلة والجزر والفاصوليا والبامية، وتناولها كوجبات تعتبر من الأكلات المهمة أيضا.

وبسؤالها عن طريقة الطبخ العادية للخضار، أكدت أن طبخ الخضار لا يوجد به مشكلة بل أنه مفيد ولكن المشكلة هو الطبخ بالسمن النباتي لقلة تكلفته، ولكن الأفضل هو السمن الفلاحي مع القليل من الزيت أو السمن الحيواني أفضل.

ولفتت استشاري التغذية أن تناول الفاكهة أفضل كثير من شرب العصائر فالعصائر مليئة بالسكريات، موضحة أن السكر مضر جدا للبشرة. أكلات العروسةأكلات العروسة

وأوصت الدكتورة ليندا بتقليل السكر الأبيض نهائيا في المشروبات، وفي خلال اليوم، بسبب ضررة في زيادة الوزن وعلى البشرة، كما عليها أن تبتعد عن المقليات والفاست فود واللحوم المصنعة والماء الغازية فهذه الأكلات تفسد البشرة بشكل كبير وهذا لأن الزيوت المصنوعة فيها تستخدم أكثر من مرة كما أن نوعه رديء والجسم يتعامل مع هذه المواد كمواد ضارة غير مفيدة مما يظل في حالة دفاع ومقاومة لهذه الأكلات.

وفي النهاية أكدت أن استخدام واقي الشمس مهم جدا عند الخروج، مع التأكد من الأكلات الصحية والبعد عن الضارة والمليئة بالدهون، ولا حاجة للمبالغة في الأدوية ووصفات العناية، لأن الجلد يتغذى من الداخل أكثر من الخارج والعناية، بما يدخل الجسم أكثر أهمية من الوصفات الطبيعية والاهتمام بغسل الوجه بمواد غير كيميائية ستحصل على بشرة نضرة بدون الكثير من المجهود.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض