اعلان

فوائد عين الجمل.. يقلل خطر الإصابة بمرض السكري

فوائد عين الجمل
فوائد عين الجمل
كتب : سيد محمد

كشف موقع" ستايل لايف" أنه تشير العديد من الدراسات إلى أن المكسرات تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية مثل البروتينات والأحماض الدهنية وغيرها من العناصر الهامة التي يحتاجها جسم الإنسان.

تشير الدراسات إلى أن الجوز يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، لكنه يخدم صحة الجسم ، حيث أنه من المكسرات المغذية والمفيدة بشكل فعال لصحة الجسم ، حيث أنه غني بنسبة عالية من الدهون والألياف والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.

تقلل عين الجمل من الالتهابات بما في ذلك أمراض القلب والسكري من النوع 2 ومرض الزهايمر والسرطان، وتحتوي على مادة البوليفينول التي تقاوم مشكلة الإجهاد التأكسدي الناتج عن الأمراض السابقة، كما تقلل من مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان مثل الثدي والبروستاتا. وسرطان القولون والمستقيم.

يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ؛ له القدرة على التحكم في نسبة السكر في الدم ، ويساعد على خفض ضغط الدم ، وبالتالي يقي الجسم من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

تعتبر عين الجمل مفيدة لكبار السن. حيث يساعد كبار السن في الحفاظ على صحتهم البدنية، وقدراتهم العقلية أيضًا، والسبب في ذلك أن هذا النوع من المكسرات يحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها كبار السن.

تدعم عين الجمل وظائف المخ ؛ حيث أن هذا النوع من المكسرات يحتوي على نسبة جيدة من الدهون غير المشبعة والبوليفينول وفيتامين E التي تساعد في تقليل الأضرار الناجمة عن الإجهاد التأكسدي والتهاب الدماغ.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر