اعلان

فوائد مذهلة لـ قناع القهوة.. أبرزها الحماية من سرطان الجلد

فوائد قناع القهوة
فوائد قناع القهوة

تعشق الكثير من النساء تناول القهوة، حتى يحقق لها مزيد من الانتعاش وتعديل المزاج، لكن كوبًا ساخنًا من القهوة يمكن أن يفعل أكثر من مجرد إيقاظك من دوخة الصباح، حتى أن القهوة تحتوي على فوائد مضادات الأكسدة ومقاومة الشيخوخة إلى قدرات التقشير المذهلة، وقد يصل الأمر إلى حمايتك من سرطان الجلد، وهذا ما نكتشفه سويا، فهل القهوة تحميك من سرطان الجلد؟

ويعتبر مشروبك الصباحي من القهوة مليئ بمكونات رائعة يمكن أن تفيد بشرتك؛ لأن خصائص القهوة معززة للجلد، وفقا لموقع 'stylecraze'، ويمكنك استخدام أقنعة القهوة لتحسين صحة بشرتك ومظهرها وحمايتك من سرطان الجلد.

وكشف الموقع عن فوائد القهوة للجلد، كالتالي:

يحميك من سرطان الجلد

وفقا للدراسات قد تساعد القهوة في تقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد، حيث أنه يكون لخصائص القهوة المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات دور تلعبه في هذا الصدد.

تقلل من تلف الجلد

الكافيين مركب كيميائي مشهور يرتبط بقدرة عالية من مضادات الأكسدة، ويساعد نشاط الكافيين المضاد للأكسدة في تحييد الجذور الحرة. وبالتالي، يمكن للقهوة أن تحمي خلايا بشرتك من التلف الناتج عن السموم البيئية مثل التلوث والدخان والمبيدات الحشرية.

علاج ومحاربة علامات الشيخوخة

يبطئ الكافيين من آثار الشيخوخة الضوئية، كما يمكن أن يتسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية في تكسر كولاجين بشرتك مما يؤدي إلى ظهور البثور والتجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع العمرية، ومع ذلك، عند وضعها موضعياً، يُعتقد أن القهوة تقلل من هذه الآثار الضارة على الجلد.

يقلل من السيلوليت ويشد الجلد

يساعد الكافيين على تحسين مرونة الجلد ويعمل كعنصر مضاد للسيلوليت، كما يقلل أيضًا من تراكم الدهون الزائد في خلايا الجلد ، وبالتالي يحتمل أن يشد الجلد.

طريقة تطبيق قناع القهوة

قناع القهوة والحليب للوجه

يقشر قناع القهوة هذا بشرتك ويجعلها تبدو ناعمة وسلسة، قد يكون للحليب تأثيرات مهدئة على الجلد، على الرغم من أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث في هذا الصدد، نوصي بتطبيق قناع الوجه هذا 3 مرات على الأقل في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

المكونات

1 ملعقة كبيرة من البن المطحون

1-2 ملاعق كبيرة من الحليب

الطريقة

اخلطي القهوة المطحونة والحليب في وعاء لعمل عجينة سميكة إلى حد ما.

نظفي وجهك وضعي المعجون على وجهك ورقبتك.

اتركي هذا القناع لمدة 20 دقيقة على الأقل.

اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

WhatsApp
Telegram