اعلان

فطار عزومتك عندنا.. ديك رومي وخضار

عزومة "رمضان"
عزومة "رمضان"

لا يمكن أن تتجاوزين رمضان بدون العزومات التي تجمع الأهل والأصدقاء والأقارب على مائدة واحدة، وغالبًا ما تقع على عاتق ربة المنزل تلك العزومة التي تستعد لها، ولكن إذا فوجئتي بإحدى الغزومات، وأردتي أن تستعدي لها بشكل سريع، فسنقدم لك وصفة سهاة وبسيطة لإعداد عزومة رمضان.

طريقة عمل الديك الرومي

الديك الرومي

يعتبر وصفة الديك الرومي في الفرن لذيذة، ويناسب الاحتفال بشهر رمضان، لاسيما في العزومات ويعد وصفة سهلة التحضير وبها ستحصل على ديك رومي مخبوز للغاية، ويعتبر هذا هو أحد الأطباق التقليدية والشعبية في معظم دول العالم خلال أيام عيد الميلاد، وفي الولايات المتحدة وكندا للاحتفال بعيد الشكر.

المكونات

رشة توابل

1 ديك رومي وزن 7 كيلو

2 حبة ليمون

2 كوب بصل مفروم

نصف كوب خل

3 ملاعق كبيرة زيت

12 فص ثوم

4 ثوم ​​معمر مفرومة

1 ثوم كبير أو كراث مفروم

2 ورق غار

3 ملاعق كبيرة ملح

3 ملاعق كبيرة صلصة

1 ملعقة صغيرة فلفل مطحون

2 اغصان زعتر

1 فرع من البقدونس

3 ملاعق صغيرة براندي

2 وحدة من التفاح مقشر ومقطع بدون اللب

نصف كوب ماء (120 مل)

1 ملعقة صغيرة سكر

0.8 ملعقة صغيرة فلفل مطحون

طريقة التحضير

الديك الرومي

1- قطع الرأس وتحضير ماء مالح للديك الرومي المخبوز للقيام بذلك، قم بسحق البصل بالخل والزيت وفصوص الثوم المقشرة مسبقًا. بمجرد دمجها، ضع الضمادة في وعاء آمن للفرن.

وصفة تركيا المخبوزة بالعصير - الخطوة الأولى

2- الآن، في نفس الوعاء، أضيفي الثوم، ملح، ليمون مفروم، ورق الغار، صلصة، فلفل، زعتر، بقدونس ، واخلطي كل شيء جيدًا. بعد ذلك ، أضيفي الديك الرومي وافركيه من الداخل والخارج بالصلصة. لإدخال السائل، يمكنك استخدام حقنة بدون إبرة، هذه هي الطريقة التي يتم بها تتبيل الديك الرومي بسهولة.

3- اتركي الديك الرومي في الثلاجة لمدة 3-4 ساعات لامتصاص الروائح وتقليبه من حين لآخر، سخني الفرن على درجة حرارة 175 درجة مئوية، وبعد مرور الوقت، غطي الصينية التي يوجد بها بورق الألمنيوم وطهي الديك الرومي المشوي في الفرن لمدة ساعة ونصف تقريبًا ، أو حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً.

4- قومي بغسل الديك الرومي جيدًا بالملح والليمون، وانقعيه في الماء والملح من الليل إلي الصباح، ثم قومي بغسله من الملح جيدًا، ثم قومي بتحضير تتبيلة الديك المكون من البصل والثوم والطماطم والفلفل الحلو والخل وصوص الصويا، والبرتقال، وزيت زيتون، ومجموعة البهارات واخلطيهم في الخلاط، حتي يكون سائل كثيف.

5- قومي بفتح الديك الرومي بيديكي بين اللحم والجلد، وضعي التتبيلة بين فراغات الجلد واللحم، ثم قلبيه على بطنه ثم ضعيه في الثلاجة لليوم الثاني

اخرجي الديك الرومي المنقوع من الثلاجة وضعيه في صينية وضعي السمنة واخلطي معها الزيت، واحشي الديك بالبرتقال وأوراق الكرفس والزعتر، وضعي كوبين من الماء في الصينية، ثم حضري الطماطم والكاتشب، وضعي الفلفل الأسود وزيت الزيتون، وادهني الديك بالطماطم ولفيه في الفويل وضعيه في الفرن على درجة حرارة 200 درجة لمدة 3 ساعات.

طريقة عمل البسلة والفاصوليا مع اللحمة الضاني

طريقة عمل البسلة والفاصوليا مع اللحمة الضاني

لا يمكن إغفال على طاولة العزومات الخضار، حيث يمكنك اختيار استخدام هذه المنتجات الثلاثة بتنسيقات مختلفة أما طازجة أو معلبة أو مجمدة، إنهم يشكلون ثلاثيًا مثاليًا، ويمكن أن يتم تحميره مع القليل من البصل ومكعبات لحم ضاني أو كما ترغبين، فهو طبق نحبه بسبب نكهته وصفاته الغذائية، ولكن أيضًا لمدى سهولة وسرعة تحضيره.

مكونات طريقة عمل البسلة والفاصوليا مع اللحمة الضاني

300 جرام من الفول المعلب

300 جرام من البازلاء المجمدة

300 جرام ثوم

1 وحدة بصل

150 جرام من لحم الضأن مكعبات

زيت الزيتون

سمنة

ملح

فلفل

طريقة عمل البسلة والفاصوليا مع اللحمة الضاني

1.نظف براعم الثوم جيدًا واقطعها إلى قطع صغيرة.

٢. يقشر البصل ويقطع إلى برونواز، أي إلى مكعبات صغيرة.

3. احضر قدرًا به ماء وملح حتى يغلي واطبخ البازلاء لمدة 4 دقائق. استنزاف جيدا.

٤. يُضاف الزيت والزبدة إلى مقلاة ويُقلى البصل والثوم.

5.وأضيفي مكعبات لحم الضأن واطهيه لمدة 2-3 دقائق.

6. نضيف الفاصوليا المصفاه والبازلاء المطبوخة ويقلى لمدة 4 دقائق.

7. جاهزة للتقديم

وبالهناء والشفاء

WhatsApp
Telegram