اعلان
اعلان

القهوة.. الحل الأمثل لعلاج زيادة الوزن

علاقة القهوة بفقدان الوزن
علاقة القهوة بفقدان الوزن

تحلم أغلب الفتيات بأن تصبح أجسامهن رشيقة، وتنفق الكثير من المال من أجل اتباع أنظمة غذائية وأدوية لإنقاص الوزن، ولكن يمكن أن تساعد بعض المشروبات على فقدان الوزن، ومن أبرزها 'القهوة'.

تعتبر القهوة واحدة من أكثر المشروبات شعبية في العالم، وستوضح السطور القادمة مدى تأثير القهوة على إنقاص الوزن كما يلي:

كشف موقع' هيلث لاين' أن القهوة تساهم في التحكم بالشهية وتحسين التمثيل الغذائي، مما يساعد في إنقاص الوزن، حيث تحتوي القهوة على مادة الكافيين، مما يؤدي إلى قلة النوم وزيادة الرغبة الشديدة في تناول السكر لدى بعض الأفراد وكلاهما عامل قد يؤثر سلبًا على الوزن.

تعزز القهوة السوداء الوزن الصحي

القهوة السوداء، بدون أي مكونات إضافية، منخفضة جدًا في السعرات الحرارية وقد تساعدك على تحقيق وزن صحي.

القهوة منخفضة السعرات الحرارية

عند محاولة إنقاص الوزن، عليك أن تخلق عجزًا في السعرات الحرارية، ويمكنك القيام بذلك إما عن طريق زيادة النشاط البدني أو استهلاك سعرات حرارية أقل.

على سبيل المثال، قد يؤدي استبدال كوب واحد فقط (240 مل) من مشروب محلى بالسكر عالي السعرات الحرارية بنفس الكمية من الماء إلى فقدان أكثر من 4 أرطال (1.9 كجم) على مدى 6 أشهر.

القهوة في حد ذاتها مشروب منخفض السعرات الحرارية، في الواقع ، يحتوي كوب واحد (240 مل) من القهوة المخمرة على 2 سعر حراري فقط، ومع ذلك، تحتوي القهوة فقط على هذا العدد الضئيل من السعرات الحرارية إذا شربتها سوداء - دون إضافة السكر أو الحليب أو أي مكونات أخرى.

إذا كنت تحاول تقليل إجمالي السعرات الحرارية التي تتناولها، فقد يكون استبدال المشروبات عالية السعرات الحرارية، مثل الصودا أو العصير أو حليب الشوكولاتة، بالقهوة العادية مكانًا جيدًا للبدء.

الكافيين

يعتبر الكافيين منبهًا طبيعيًا يوجد عادة في القهوة والشاي والصودا، وتحتوي القهوة عادةً على أعلى كمية من الكافيين من بين هذه المشروبات الثلاثة.

يعد كوب واحد (240 مل) من القهوة يقدم حوالي 95 مجم من الكافيين، ومع ذلك ، فإن محتوى الكافيين يختلف باختلاف نوع الفول وأسلوب التحميص والتحضير.

يحسن التمثيل الغذائي

القهوة

يحسن الكافيين عملية التمثيل الغذائي - وهو مقياس لعدد السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك كل يوم، هذا هو أحد أسباب إدراج الكافيين في العديد من مكملات إنقاص الوزن، ومع ذلك ، قد تكون هناك حاجة لجرعات كبيرة من الكافيين للتأثير بشكل كبير على التمثيل الغذائي.

إنقاص الوزن

في إحدى الدراسات، ارتبطت الزيادة في تناول الكافيين بانخفاض زيادة الوزن على مدى 12 عامًا. ومع ذلك، فإن المشاركين الذين تناولوا أكبر قدر من الكافيين كانوا أخف بحوالي 1 رطل (0.4-0.5 كجم) من أولئك الذين تناولوا كميات أقل من الكافيين.

نظرت دراسة مختلفة في الأشخاص الذين فقدوا الوزن بنجاح، وأولئك الذين استهلكوا الكثير من القهوة والكافيين كانوا أكثر نجاحًا في الحفاظ على فقدان الوزن مع مرور الوقت.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو