اعلان

أطعمة لتقوية مناعة للمرأة الحامل في ظل كورونا

أطعمة لتقوية المناعة للمرأة الحامل
أطعمة لتقوية المناعة للمرأة الحامل

تحتاج المرأة الحامل إلى نظام غذائي مختلف وقوي لأن الحمل يضع ضغطا على جهازها المناعي، كما أن طبيعة نظامها الغذائي يؤثر على صحة الجنين، لذلك تحرص الحامل على بذل الكثير من الجهد للحفاظ على نظام غذائي صحي.

وفي عصر جائحة فيروس كورونا يحتاج الأمر لمضاعفة كل الجهود، والاهتمام بتقوية الجهاز المناعي للمرأة الحامل عن أي وقت مضى تجنبا للإصابة بأي عدوى.

ولم يقتصر رفع جهاز المناعة للمرأة الحامل على تناول الفيتامينات والأدوية فقط، ولكن يلعب النظام الغذائي الصحي الدور الأكبر، في رفع مناعة الحامل، وهناك أطعمة يجب تناولها أثناء الحمل، ونرصد أبرزها في الآتي وفقا لموقع 'genes2teens'.

ويجب على المرأة الحامل الحرص على تقوية مناعتها لأنه وفقًا لدراسة المعاهد الوطنية للصحة (NIH)، أن الفيروس يؤثر على المرأة الحامل بشكل مختلف في مراحل الحمل المختلفة، حيث تصيب بعض الفيروسات الجنين بينما لا يصيب البعض الآخر، فضلا عن أن هؤلاء النساء الحوامل المصابات بعدوى فيروسية أو بكتيرية قد يتعرضن لخطر الولادة المبكرة أو المرض الشديد.

أطعمة ترفع مناعة الحامل

اللوز

اشترِي اللوز بشكله الطبيعي وليس مقشرًا أو منزوع الجلد.

الجلد هو ما تريدينه هنا، حيث للجلد خصائص تساعد جسمك على اكتشاف الفيروسات ومكافحتها بشكل أسرع، إنها خيار رائع وسريع للوجبات الخفيفة أثناء التنقل.

الكركم

يعتبر الكركم طريقة رائعة لتقوية جهاز المناعة لديك، ولكن ليس بكميات كبيرة، حيث يحاكي الكركم والكركمين هرمون الاستروجين في الجسم ويسبب تقلصات مبكرة، يجب استخدام كميات صغيرة أثناء الطهي لا بأس به تمامًا ويقترح.

الليمون

يعتبر الليمون مصدرًا رائعًا لفيتامين C والزنك ، وكلاهما ضروري لنظام المناعة القوي.

قد تكون حمضية قليلاً في نهاية الحمل ولكن حاولي بجرعات صغيرة إذا استطعتي.

يمكن أن يكون ماء الليمون الدافئ مهدئًا ولذيذًا للغاية عندما لا يمكنك تناول فنجان القهوة المعتاد.

حاول الاحتفاظ بكيس من الليمون في متناول يدك في جميع الأوقات.

العسل

يجب على النساء الحوامل محاولة تقليل استهلاك السكر، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك تحلية الأشياء بشكل طبيعي بقليل من العسل، حيث يحتوي العسل على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للجراثيم، حاولي شراء العسل الخام إذا استطعت.

تناول البذور

البذور مثل بذور اليقطين وبذور الشيا هي طريقة رائعة لإضافة الألياف إلى نظامك الغذائي والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

بالإضافة إلى ذلك ، تساعد هذه العوامل في بناء جهاز المناعة لديك والحفاظ عليه يعمل بشكل صحيح.

الفواكه الحمضية

مثل البرتقال والجريب فروت، تعتبر ثمار الحمضيات مصدرًا رائعًا لفيتامين سي، ومن المعروف أن فيتامين سي يساعد في بناء عدد خلايا الدم البيضاء، وهي التي تقاوم جميع الفيروسات والبكتيريا الضارة.

ولكن كن حذرًا مع العصائر التي تحمل عبارة 'طازجة'، غالبًا ما تكون غير مبسترة ، وبالتالي فهي غير آمنة للحوامل، من الأفضل بكثير أن تقومي بصنع العصير بنفسك وتناوله على الفور.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي: الأولوية القصوى هي وقف نزيف الدم الفلسطيني وإطلاق النار وتبادل المحتجزين