اعلان

3 خطوات لدعم ابنك نفسيًا أثناء الامتحانات

محافظ كفر الشيخ يتفقد لجان الثانوية العامة والدبلومات الفنية لمتابعة سير الامتحانات
محافظ كفر الشيخ يتفقد لجان الثانوية العامة والدبلومات الفنية لمتابعة سير الامتحانات

يعتبر أكثر شيء يقلق الأبوين على مستوى ابنهم أثناء الامتحانات هو الخوف والقلق، فقد يكون الطالب قام بتحصيل دراسي جيد لمواده ولكن الخوف والقلق والتوتر يمنعه من الحصول على درجات نهائية، ولذلك يجب على الوالدين القيام بالدعم النفسي لابنهم.

حبك لا يتوقف على الإمتحان

كشف موقع 'إنديا إكسبريس'، أن أول خطوة للدعم النفسي لابنك أن توضح لأطفالك أن حبك واحترامك لهم لا يعتمد بأي حال من الأحوال على أدائهم في الشهادات المبتدئين أو ترك الشهادات، هذا التأكيد هو أفضل هدية يمكن أن تقدمها لهم عشية امتحاناتهم.

حياة منزلية هادئة

أفضل طريقة لدعم طفلك أثناء ضغوط المراجعة والامتحانات هى جعل الحياة المنزلية هادئة وممتعة قدر الإمكان، ولا تدع ضغوطك تصبح ضغوطهم، ومن المفيد أن يدرك أفراد الأسرة الآخرين أن طفلك قد يكون تحت الضغط، وأنه ينبغي تخصيص مخصصات لذلك.

إذا حصل طفلك على إجازة دراسية في الفترة التي تسبق الامتحانات ، فحاول أن تكون في المنزل قدر الإمكان حتى تتمكن من مشاركة استراحة والدردشة معًا.

تجنب الطلبات

حاول ألا تطلب الكثير من المطالب على طفلك أثناء وقت الامتحان ووقت المراجعة النهائية الحجج تأتي بنتائج عكسية ولن تؤدي إلا إلى زيادة الضغط غير الضروري وتشتيت الانتباه عن المراجعة.

WhatsApp
Telegram