اعلان

أنسب وسيلة للحصول على الحمل.. التخصيب الصناعي أم الحقن المهجري؟

 أنسب وسيلة للحصول على الحمل
أنسب وسيلة للحصول على الحمل

تبحث الكثير من النساء اللاتي لم يرزقهن الله بأطفال، وتعاني من تأخر الإنجاب لسنوات عن أنسب وسيلة للحصول على الحمل.

 أنسب وسيلة للحصول على الحمل

أنسب وسيلة للحصول على الحمل

ومن جانبه كشف الدكتور أحمد عاصم الملا، استشاري الحقن المجهري والمناظير النسائية وعلاج العقم، في تصريحات صحفية اليوم، عن أنسب وسيلة للحصول على الحمل للأزواج الذين لم يرزقوا بأولاد، مشيرا إلى أن الطب اكتشف منذ فترة الحمل عن طريق التخصيب.

وتابع الملا، إن وظيفة قناة فالوب توصيل المبيض بالرحم، ويحدث داخلها عملية الإخصاب ثم ينتقل الجنين بعد مرور 4 أيام إلى الرحم، ومعنى انسدادها عدم وجود تخصيب والحل هنا هو إجراء التخصيب خارج الجسم ثم نقل الأجنة داخل الرحم وهذا هو ما تفعله تقنية الحقن المجهري.

ولفت الدكتور أحمد عاصم، إلى أن الحقن المجهري يتم اللجوء له في حالات العقم غير معروفة السبب، وفي تلك الحالة يكون أسباب العقم غير معروفة مما ينتج عنه عدم حدوث الحمل، أو فشل التلقيح الصناعي وهي عملية حقن تجويف الرحم بالسائل المنوي، وهي عملية تتم دون تخدير، ودون إقامة في المستشفى، وفشل هذه العملية من 3-6 مرات يعني عدم فائدة التكرار.

وتابع: الدكتور أحمد عاصم الملا أنه يتم لعملية الحقن المجهري في مرض بطانة الرحم المهاجرة وهو مرض ينتج عن وجود البطانة الرحمية خارج تجويف الرحم، والتي غالبا تهاجر إلى المبيض، وتجويف الحوض، وقد تسبب التصاقات عنيفة، أو في حالة وجود رغبة الزوجين في تحديد النسل حيث إن الحقن المجهري يعمل على إعطاء فرصة لتحديد نسل المولود ذكر أم أنثى عن طريق فحص الأجنة قبل عملية نقل الأجنة، وهذه التقنية معروفة منذ عدة سنوات، وموجودة في معظم دول العالم.

وأشار الدكتور أحمد عاصم الملا، إلى أن رغبة الزوجين في عملية فحص الأجنة أي فحص وراثي لهم ضد بعض الأمراض الوراثية وهذا ممكن يحدث من خلال عملية الحقن المجهري، أو في حالة وجود نقص مخزون البويضات وغالبا ما يحدث هذا للنساء بعد عمر 37 سنة، وفي هذه الحالة يكون الحقن المجهري أنسب وسيلة للحصول على الحمل حين تقل الخصوبة.

WhatsApp
Telegram