اعلان

كيفية إنقاص الوزن بسرعة بشكل طبيعي.. أهمها الصيام المتقطع

كيفية إنقاص الوزن بسرعة
كيفية إنقاص الوزن بسرعة

يحلم الكثير من الناس بجسم رشيق، ويتبعون أنظمة غذائية عديدة لفقدان الوزن بسرعة، وقد تضر هذه الأنظمة أجهزة الجسم، ولكن يوجد نظام الصيام المتقطع، ثبت أنه يؤدي إلي إنقاص الوزن، وستوضح السطور القادمة كيفية إنقاص الوزن بسرعة عن طريق الصيام المتقطع.

كشف موقع' ميديكال نيوز توداي'، أنه توجد أنظمة غذائية لا حصر لها ومكملات وخطط بديلة للوجبات تدعي ضمان فقدان الوزن بسرعة، إلا أن معظمها يفتقر إلى أي دليل علمي، ومع ذلك هناك بعض الاستراتيجيات التي يدعمها العلم والتي لها تأثير على إدارة الوزن، تتضمن هذه الاستراتيجيات ممارسة الرياضة ، وتتبع السعرات الحرارية ، والصيام المتقطع ، وتقليل عدد الكربوهيدرات في النظام الغذائي.

تشمل طرق فقدان الوزن التي يدعمها البحث العلمي ما يلي:

1- تجربة الصيام المتقطع

الصيام المتقطع

يعتبر الصيام هو نمط من الأكل يتضمن صيامًا منتظمًا قصير المدى وتناول وجبات خلال فترة زمنية أقصر خلال اليوم، حيث أشارت العديد من الدراسات إلى أن الصيام المتقطع قصير المدى ، والذي يصل إلى 24 أسبوعًا ، يؤدي إلى فقدان الوزن لدى الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن. تشمل طرق الصيام المتقطع الأكثر شيوعًا ما يلي:

صيام اليوم البديل (ADF): الصيام كل يومين وتناول الطعام بشكل طبيعي في غير أيام الصيام.

تتضمن النسخة المعدلة تناول 25-30 بالمائة فقط من احتياجات الجسم من الطاقة في أيام الصيام.

النظام الغذائي 5: 2: صوم 2 من كل 7 أيام. في أيام الصيام ، تناول 500-600 سعرة حرارية.

طريقة الصيام لمدة 16 ساعة وتناول الطعام لمدة 8 ساعات فقط:

بالنسبة لمعظم الناس، تكون نافذة الثماني ساعات من الظهيرة حتى الثامنة مساءً، حيث وجدت دراسة أجريت على هذه الطريقة أن تناول الطعام خلال فترة محدودة أدى إلى استهلاك المشاركين لسعرات حرارية أقل وفقدان الوزن، من الأفضل اتباع نمط الأكل الصحي في أيام عدم الصيام وتجنب الإفراط في الأكل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا