اعلان
اعلان

3 أسباب لظهور حب الشباب.. تعرفي عليها

علاج حب الشباب
علاج حب الشباب

توجد مجموعة متنوعة من الأسباب التي تجعل حب الشباب يميل إلى الزيادة في الصيف، ولكن أولاً، من المهم أن نفهم سبب إصابتنا بحب الشباب في المقام الأول، مما يساعد كثيرًا على علاج مشكلة حب الشباب لدينا، وهذا ما ستكشف عنه السطور القادمة.

خلايا الجلد الميتة

كشفت ميليسا كانشانابوري ليفين، طبيبة جلدية معتمدة في مدينة نيويورك ومدربة إكلينيكية في كلية ماونت سيناي إيكان للطب، أن المسام تنسد بخلايا الجلد الميتة - وأولئك الذين يعانون من حب الشباب لديهم خلايا جلدية 'أكثر لزوجة' تعزز الانسداد والمزيد من حب الشباب.

الزهم

وأكدت ليفين، أنه يصنع الجسم زيتًا على الجلد يسمى الزهم، ومن المثير للاهتمام ، أن أولئك المعرضين لحب الشباب لديهم دهون أكثر لزوجة مقارنة بالأشخاص غير المصابين بمشكلة حب الشباب (أعتقد أن كثافة العسل مقارنة بزيت الزيتون) ، مما يعزز انسداد المسام بشكل أكبر.

الحرارة والعرق والرطوبة

تتسبب الحرارة والعرق والرطوبة التي ينتجها الجسم بشكل مفرط خلال تلك الأشهر الأكثر سخونة ، تصبح خلايا الجلد أكثر لزوجة بشكل خاص؛ هذا التكتل الرهيب لخلايا الجلد الميتة والدهون يصبح محاصرًا داخل المسام، مما يخلق بيئة خالية من الأكسجين حيث تتكاثر البكتيريا الموجودة بشكل طبيعي، والتي تسمى P. acnes، بسرعة وتؤدي إلى الالتهاب، وعلى الرغم من أن الطقس لا يمكن السيطرة عليه، إلا أن هناك طرقًا لتنظيم حب الشباب في الصيف وإحباط استمراره المزعج

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو