اعلان

اصنعي غسول الوجه منزليًا على طريقتك الخاصة

غسول الوجه
غسول الوجه

يحب بعض الأشخاص استخدام غسول الوجه، لكنهم لا يرغبون باستخدام المنتجات المتوفّرة في الأسواق؛ لاحتوائها على المواد الكيميائيّة، لذلك يمكن عمل غسول منزليّ للوجه، حيث لا يتطلّب الأمر سوى مكوّناتٍ قليلةٍ، كما يمكن تغيير تلك المكوّنات وفقاً لاحتياجات البشرة.

المكونات:

1_ ربع كوب (56.25 ميليتر) من الصّابون القشتالي السّائل (غير ملوّن أو مُعطّر).

2_ربع كوب (56.25 ملليلتر) من شاي البابونج، أو العسل.

3_ثلاثة أرباع ملعقة صغيرة من الزّيت مثل (الأفوكادو، أو جوز الهند، أو بذور العنب، أو البندق، أو الجوجوبا، أو زيت الزّيتون، أو زيت عباد الشّمس، أو اللّوز الحلو).

4_8 قطرات من الزّيت العطريّ (اختياري).

5_عدة قطرات من زيت فيتامين E (اختياري).

طريقة التحضير:

1_إيجاد عبوة مناسبة لغسول الوجه، بحيث تكون نظيفة ولها غطاء، يمكن إغلاقه بإحكام، مثل مرطبان أو زجاجة فارغة، أو زجاجة غسول وجه قديمة.

2_ يُسكب الصّابون القشتالي السّائل في العبوة، والتّأكد من عدم احتواء الصّابون على أصباغ أو عطور؛ لأنّها تُسبّب تهيج البشرة.

3_يُحضّر كوب من شاي البابونج، ثمّ يُوخذ ربع كوب منه، ويُترك ليبرد، قبل أن يُضاف إلى الصّابون القشتالي، حيث أنّ للبابونج خصائص مضادة للالتهابات، ويمكنه تقليل الاحمرار في البشرة (اختياري)، أو يُضاف ربع كوب من العسل؛ للحصول على غسول مرطّب لبشرة الوجه (اختياري).

4_يُضاف الزّيت الطّبيعي إلى الصّابون.

5_ تُضاف قطرات من الزّيت العطريّ، حيث يمكنه جعل رائحة الغسول لطيفة، كما أنّ بعض أنواعه مفيدة للبشرة، إذ يُستخدم للبشرة الدّهنيّة زيت شجرة الشّاي أو زيت اللّيمون، ويُستخدم للبشرة الجافة زيت الورد، أو زيت البابونج، أو زيت الخزامى، أو زيت خشب الصّندل، ويُستخدم للبشرة النّاضجة زيت الياسمين، أو زيت الخزامى، أو زيت زهر البرتقال.

6_يُضاف زيت فيتامين E؛ لتغذيّة وترطيب البشرة (اختياري).

7_تُغلق العبوة بإحكام، ثمّ تُرج جيّداً لعدّة دقائق قليلة، بحيث تتجانس المكوّنات داخلها.

8_ يُستخدم الغسول كما تُستخدم أغسلة الوجه الأخرى، ويُخزّن في الثّلاجة.

WhatsApp
Telegram