اعلان
اعلان

5 نصائح للعناية بالبشرة في الخريف

 نصائح للعناية بالبشرة في الخريف
نصائح للعناية بالبشرة في الخريف

يمكن أن يؤثر تغيير الفصول، تأثيرا كبيرا على بشرتك، ويمكن أن تؤدي التغيرات الشديدة في الطقس، سواء الساخنة أو الباردة، إلى تهيج بشرتك، مما يجعل حالة الجلد الحالية أسوأ وتتسبب في ظهور حالات جديدة.

ويستعرض 'أهل مصر'، في السطور القادمة، نصائح للعناية بالبشرة في فصل الخريف.

كشف موقع' usdermatologypartners'، أنه غالبًا ما يكون طقس الخريف، على الرغم من كونه أقل قسوة من الشتاء في أجزاء كثيرة من البلاد، ديناميكيًا لا يمكن التنبؤ به بشكل عام، يبدأ السقوط بدرجات حرارة لطيفة، مما يجعل الناس في الخارج لحضور المهرجانات والأحداث الرياضية، ثم يبدأ الطقس البارد، يسحب هذا الطقس الأكثر برودة - جنبًا إلى جنب مع زيادة استخدام التدفئة المركزية بالداخل - الرطوبة من الهواء ومن بشرتك أيضًا.

هذه التغيرات في درجات الحرارة لا تتطلب خزانة ملابس جديدة فقط ؛ كما أنها تتطلب بعض ممارسات العناية بالبشرة اليومية الجديدة.

نصائح العناية بالبشرة في الخريف:

العناية بالبشرة في الخريف

1- تجنب الاستحمام بالماء الساخن لفترة طويلة والنقع في حوض الاستحمام.

في درجات الحرارة الباردة، يصبح الجلد عادة أكثر جفافا، مما يؤدي إلى احمراره والتشقق والحكة، يمكن أن تشتد الأمراض الجلدية مثل الأكزيما في الطقس البارد والجاف، يجب أن تجنبني قضاء فترات طويلة في الحمامات الساخنة، حيث يمكن أن تجفف بشرتك وتتسبب في مزيد من الاحمرار والتشقق.

استحم بماء فاتر بدلًا من ذلك ورطبيه، فورًا للمساعدة في حبس الرطوبة.

2- استخدمي مرطبًا يوميًا

استخدام المرطب

يكون الطقس في الخريف أقل رطوبة بشكل عام من الصيف، مما قد يؤدي إلى تجريد بشرتك من الرطوبة الطبيعية، يمكن أن تكون النتيجة بشرة جافة ومتقشرة خلال هذه الأشهر، حتى لو لم تكن تعاني من جفاف الجلد خلال بقية العام، يمكن أن يساعد استخدام مرطب يومي أكثر تغذية مما تستخدمينه خلال أشهر الصيف في ترطيب وتلطيف البشرة الجافة، تعتبر المرطبات التي تحتوي على الزيت أفضل بشكل عام في مساعدة بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة من المنتجات التي تحتوي على الماء.

3- استخدمي صابون لطيف

يمكن أن يؤدي الجلد الجاف المتقشر في النهاية، إلى زيادة خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تسد مسامك، وتتسبب في ظهور حب الشباب أو تفاقمه. في بعض الأحيان، يمكن أن يساهم استخدام المرطبات والمستحضرات الأكثر كثافة في ظهور حب الشباب.

تأكدي من غسل وجهك مرتين يوميًا بصابون لطيف، لا يزيد جفاف بشرتك.

4- ضعي واقٍ الشمس عالي الحماية من الشمس كل يوم

واقي الشمس

تعتبرأضرار أشعة الشمس مصدر قلق على مدار العام، حيث أن الأشعة فوق البنفسجية الضارة هي السبب الرئيسي لسرطان الجلد والشيخوخة المبكرة، حتى عندما لا يكون الجو حارًا في الخارج ، تظل الشمس شديدة كما هي خلال فصل الصيف، ضع دائمًا واقيًا من الشمس ، حتى لو كان الجو باردًا في الخارج.

5- استخدمي المرطب.

يجب أن تستخدمي المرطب، حيث أنه لا تتغير درجات الحرارة في الخارج فقط خلال أشهر الخريف؛ تتغير الظروف داخل منزلك ومكتبك أيضًا، تعمل أنظمة التدفئة المركزية لأول مرة منذ شهور، مما يسحب الرطوبة من الهواء الداخلي ومن سطح الجلد، تعمل أجهزة الترطيب على إعادة الرطوبة إلى كليهما.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو