اعلان

طريقة عمل الباديكير في المنزل بأسهل الخطوات

الباديكير
الباديكير
كتب : منة حسين

مع اقتراب موعد الشتاء تتعرض كل فتاة لتقشف القدمين، وتحرص دائما على العناية بقدميها خاصة في فصل الشتاء، ويكثر البحث في هذا الوقت عن طرق وخطوات للحصول على قدمين جميلتين

لدى العديد من السيدات مشاكل بالقدمين وتخشى بعضهن الذهاب إلى مراكز التجميل لعمل بادكير للقدمين خشية نقل العدوى عن طريق الأدوات المستخدمة لذلك سنعرض لكم من خلال هذا التقرير.

طريقة عمل البدكير في المنزل

1. احضري وعاء كبيرًا به ماء ساخن “درجة السخونة التي يمكن ان تتحمليها” وقومي بإذابة ملح ووضع القليل من الخل وشاور جل.

2. ضعي قدميكي بالماء حتي درجة ” البوشان ” لكي تتمكني من ازالة الجلد الميت بسهوله وتنزعيه تماما .

3. احضري مبرد القدمين الحجم الكبير وقومي بأستخدامه للتخلص من الجلد الميت عن طرق برد القدمين جيداً.

4. قومي بغسل قدمك في الماء بعد فركها بالمبرد للتخلص من بقايا الجلد الميت عليها ثم قومي بتنشيفها بشكل خفيف “نصف تنشيفة” وضعي علي اظافرك الكريم المرطب التي تفضليه .

5. استخدمي مبرد الأظافر في تفتيح الجلد الزائد على جوانب الاظافر بحيث ان يخرج الجلد الزائد عن الإظفر لكى تتخلصى منه تماما باستخدام قصافه الجلد والتي يفضل ان تكون بسن رفيع ثم تبدأين في إزالة الجلد بداية من الجوانب بطريقة دائرية من الداخل للخارج.

6. ثم تقومين ببرد اظافرك بالشكل الذي تحبيه ومن ثم احضري فرشاة القدمين وبليلها بالماء ثم تقومين بتمشيتها على أظافرك لتنظيفها تمام ثم تنشيف قدمك جيدا وضعي الكريم المرطب ويفضل أن يكون البادكير قبل النوم وارتداء جوارب.

نصائح مهمة

• يجب آلا تستخدمي موس الحلاقة أو مبشرة القدم والاكتفاء بالمبرد فقط، لأن الأدوات الحادة سوف تزيد من خشونة القدم ولن تعيد إصلاحها.

• يمكنك وضع القليل من عشب دم الغزال “موجود عند العطارين” على الكريم الذي سوف تستخدميه لقدمك حتى تحصلي على لون وردي.

WhatsApp
Telegram