اعلان

7 طرق سحرية للحفاظ على شعرك من الحجاب

الحفاظ على الشعر من الحجاب
الحفاظ على الشعر من الحجاب
كتب : منة حسين

يعاني الكثير من الفتيات المحجبات من مشاكل الشعر بسبب إبقاء الشعر مغطى فيصبح باهتاً وبلا حياة بسبب عدم تعريضه للهواء، خاصة أن الكثيرات منهن لا يهتمن به فى المنزل.

يبحث الكثير منهن على العناية به وعلى أن يصبح صحي؛ لأن الشعر تاج المرأة ويساعدها على الظهور أكثر جمالًا، يمكن للفتيات اللاتي يرتدين الحجاب أن يتعاملن مع صراعات، مثل: 'الشعر الدهني، والجفاف، وسوء حالة فروة الرأس غالبًا في الشتاء'.

1 - العناية بالشعر.. تعريضه للهواء

فرص تعريض شعرك للهواء تكون أقل بكثير إذا كنتِ ترتدين الحجاب، ويجب تعطي لشعرك الحرية في المنزل، واتركيه بحرية ودلكي بأصابعك في فروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية.

2- العناية بالشعر.. طريقة ربطه

ربط الشعر بقوة يجعله لا يستطيع الحركة، لذا امتنعي عن فعل ذلك، واستخدمي تسريحة ذيل حصان فضفاضة أو كعكة تحت الحجاب.

3- العناية بالشعر بالتعرض للشمس

لا شك أن فيتامين (د) ضرورى لصحة الشعر وفروة الرأس، حتى إذا كنتِ تقضين وقتًا طويلاً في إبقاء شعرك مغطى، فحاولي الحصول على نصف ساعة والسماح له بالتعرض للشمس.

4- العناية بالشعر.. اختيار الحجاب

يجب على كل فتاة أن تدرك نوع القماش الذي يجب أن تستخدمه للحجاب، وحاولى استخدام قماش صديق للجلد، ويفضل ارتداء الحجاب القطنية.

5- العناية بالشعر الرطب

ينصح بتجفيف الشعر قبل ارتداء الحجاب، وعلى الرغم من أن التجفيف الطبيعي للهواء قد يستغرق وقتًا طويلاً، لذلك إذا كنت في عجلة من أمرك، يمكنك استخدام مجفف الشعر.

6- العناية بالشعر بالزيت

لا يزال ترطيب الشعر بالزيت أفضل نصيحة للعناية بالشعر للفتيات المحجبات، لما له من فوائد عديدة، حيث تحافظ الزيوت على رطوبة شعرك وتمنع تساقطه.

7- العناية بالشعر.. معرفة نوعه

يختلف نوع الشعر من فتاة لأخرى، ولكل نوع احتياجات مختلفة، فسواء كان مستقيمًا أو مموجًا أو مجعدًا، يجب أن تعرفى نوع شعرك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً