اعلان

دراسة: تناول البيض بدلاً من الخبز يساعدك على إنقاص الوزن

 البيض يساعدك على انقاص الوزن
البيض يساعدك على انقاص الوزن

يرغب العديد منا لإنقاص الوزن، ويمنع بعض الأطعمة، وفي كثير من الأحيان، يتبع نظامًا قاسياً في رحلة إنقاص الوزن، وهناك بعض الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن، ومنها البيض، حيث يحتوي البيض على الكثير من العناصر الغذائية التي تعزز فقدان الوزن، وهذا ما ستكشفه السطور القادمة.

البيض أفضل الأطعمة لإنقاص الوزن

وكشف موقع 'هيلث لاين' أن البيض الكامل كان يُخشى من كونه يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول، وقد عاد البيض الكامل على الرغم من أن تناول كميات كبيرة من البيض يرفع مستويات الكوليسترول الضار LDL لدى بعض الأشخاص، إلا أنه يعد من أفضل الأطعمة التي يجب تناولها عند إنقاص الوزن، فهى غنية بالبروتين والدهون ومشبعة للغاية.

تناول البيض على الإفطار زاد من الشعور بالشبع

أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على 30 امرأة بدينة أن تناول البيض على الإفطار، بدلاً من الخبز، زاد من الشعور بالامتلاء (الشبع)، وجعل المشاركين يأكلون أقل خلال الـ36 ساعة القادمة، حيث وجدت دراسة أخرى استمرت ثمانية أسابيع أن تناول البيض في وجبة الإفطار زاد من فقدان الوزن عند اتباع نظام غذائي مقيد بالسعرات الحرارية ، مقارنةً بالخبز.

صفار البيض يحتوي على جميع العناصر الغذائية

البيض

يعتبر البيض غني بالمواد الغذائية بشكل لا يصدق، ويمكن أن يساعدك في الحصول على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها في نظام غذائي مقيد بالسعرات الحرارية، حيث أن صفار البيض يحتوي على جميع العناصر الغذائية تقريبًا.

البيض يثبط الشهية

يعتبر البيض مليء بالشبع وغني بالعناصر الغذائية، بالمقارنة مع الكربوهيدرات المكررة، مثل: الخبز، يمكن للبيض أن يثبط الشهية في وقت لاحق من اليوم وقد يعزز فقدان الوزن.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل