اعلان

لكل ربة منزل.. نصائح لتدفئة منزلك في فصل الشتاء

تدفئة المنزل في الشتاء
تدفئة المنزل في الشتاء

مع دخول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة، تبحث كل أم وربة منزل عن أفضل الطرق التي تستطيع من خلالها تدفئة منزلها في هذا الوقت من العام حتى لا يشعر أطفالها الصغار بالبرد القارص، وهناك عدد من النصائح التي يفضل إتباعها للحصول على منزل دافئ وهادي خلال أيام فصل الشتاء الباردة، وهذه النصائح لا تحتاج مجهود كبير من ربة المنزل، حيث إنها سهلة وبسيطة لكنه تساعد في تدفئة المنزل بشكل فعال.

خلال السطور التالية يوضح (أهل مصر) لكل ربة منزل أهم النصائح لتدفئة منزلك في فصل الشتاء وأيامه الباردة.

نصائح لتدفئة منزلك في فصل الشتاء

وضع السجاد الثقيل

السجاد الثقيل ليس مجرد ديكور وحسب بل أنه يساعد في تدفئة المنزل بشكل كبير، لذلك يفضل استخدام السجاد الثقيل خلال فصل الشتاء بدلا من السجاد الخفيف المناسب أكثر في فصل الصيف، ويمكن حفظ هذا السجاد الثقيل في الخزانة خلال فصل الصيف.

استخدام زجاجات الماء الساخن

الكثير منا يعاني من برودة أطراف كل من اليدين والقدمين خاصة في أيام الشتاء والبرد القارص، يمكن التخلص من هذه المشكلة عن طريق استخدام زجاجات الماء الساخن ووضعها تحت البطانية عن النوم، حيث تساعد هذه الحيلة على تدفئة جسمك بالكامل وليس أطرافك فقط.

فتح النوافذ في الصباح

يفضل خلال فصل الشتاء الاعتماد على فتح النوافذ في الصباح، وذلك لدخول أشعة الشمس في جميع أرجاء البيت والتي تساعد على تدفئة المنزل بشكل كبيرة لفترة طويلة.

تدفئة المنزل في الشتاء

إغلاق الستائر في المساء

في المساء تزداد برودة الجو مع انخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء، لذلك لا بد من إغلاق جميع الستائر والنوافذ عند حلول المساء، وهو الأمر الذي يحافظ على تدفئة المنزل.

ترك باب الفرن مفتوح

يساعد ترك باب الفرن مفتوح أثناء إعداد الطعام على نشر الدافئة في جميع أركان المنزل، ولكن يفضل إغلاق باب المطبخ حتى لا يتعرض أطفالك لأي ضرر.

سد منافذ الهواء باستخدام ورق التغليف المقوي

من الضروري عند قدوم فصل الشتاء التأكد من أن جميع النوافذ والفتحات الصغيرة في المنزل محكمة الغلق، حتى لا يتسرب الهواء البارد داخل المنزل، ويمكنك استخدام ورق التغليف المقوى في سد هذه الفتحات.

ترك باب الحمام مفتوح أثناء الاستحمام

يفضل ترك باب الحمام مفتوح عند الاستحمام إذا كان هذا ممكنا، حيث يساعد الماء الساخن على نشر الدفئة في جميع أركان المنزل.

تشغيل المروحة عكس عقارب الساعة

تشغيل المروحة بسرعة منخفضة وعكس عقارب الساعة يساعد في تدفئة المنزل لفترات طويلة، ولكن يفضل أن يكون كهربائي متخصص الذي يقوم بذلك.

WhatsApp
Telegram