اعلان

لماذا يزيد وزنك أثناء الدورة الشهرية.. اعرفي السبب

زيادة الوزن أثناء الدورة الشهرية
زيادة الوزن أثناء الدورة الشهرية

قد تلاحظ الفتاة أن وزنها زاد عن المعدل الطبيعي أثناء فترة الدورة الشهرية، وهذا يرجع إلى عدد من الأسباب منها التغير الكبير الذي يحدث في هرمونات الجسم في هذا الوقت من كل شهر تحديدا، أو زيادة الرغبة في تناول الطعام بشكل مستمر، وكذلك عدم ممارسة التمارين الرياضية بسبب زيادة الكسل والشعور بالتعب والإجهاد..

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أسباب زيادة الوزن أثناء فترة الدورة الشهرية، بحسب ما جاء في صحيفة times of INDIA

أسباب زيادة الوزن أثناء الدورة الشهرية

الهرمونات

أثناء الدورة الشهرية يزيد إفراز هرمون الاستروجين، وهو الأمر الذي يؤدي إلى احتباس كميات كبيرة من السوائل تحت الجلد، وبالتالي تشهر الفتاة أن وزنها زاد بشكل كبير عن المعدل الطبيعي أثناء الدورة الشهرية.

الرغبة الشديدة في تناول الطعام

عندما يزيد إفراز هرمون البروجسترون تزيد معه الرغبة في تناول الطعام بشكل مستمر، حيث تزيد هرمونات الدورة الشهرية من الشهية بشكل كبير، فتلجأ الفتاة إلى تناول الطعام بكميات كبيرة عن المعتاد، وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة وزنها في هذا الوقت من كل شهر.

زيادة الوزن أثناء الدورة الشهرية

عدم ممارسة التمارين الرياضية

قد تشعر الفتاة بالخمول والكسل الشديد أثناء الدورة الشهرية، وبالتالي فإنها تمتنع عن ممارسة التمارين الرياضية في هذه الفترة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة وزنها بشكل سريع.

زيادة الوزن أثناء الدورة الشهرية

الإفراط في شرب الكافيين

أثناء الدورة الشهرية تزيد رغبة الفتاة في شرب المزيد من المواد التي تحتوي على نسبة عالية من مادة الكافيين، ولكن الإفراط في شرب المشروبات سواء الساخنة أو الباردة التي تحتوي على هذه المادة، يؤدي إلى احتباس كميات كبيرة من السوائل في الجسم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
موسم التقلبات الجوية.. الأرصاد: انخفاض الحرارة بمعدل 6 درجات وسقوط أمطار رعدية