اعلان
اعلان

لهذا السبب يختلف روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف عن فصل الشتاء

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

في فصل الصيف قد تصاب البشرة بالدهون والحكة، أما في فصل الشتاء تعاني البشرة من الجفاف والتقشير، لهذا فإن روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف الذي يحتاج إلى التقشير المتكرر للتخلص من الأوساخ المتراكمة وخلايا الجلد الميت، مختلف تمام عن فصل الشتاء الذي يحتاج إلى الترطيب المستمر والفائق.

خلال السطور التالية يوضح أهل مصر طرق العناية بالبشرة في فصل الشتاء وفصل الصيف، ولماذا يختلف كل فصل عن الآخر.

روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف

التقشير

خلال فصل الشتاء تتعرض البشرة للحرارة الزائدة وأشعة الشمس الدافئة التي يمكن أن تسبب في تعرض الجلد وإفراز الدهون، لذلك يجب أن يكون روتين العناية بالبشرة في الصيف يجعل البشرة منتعشة، نظار لأن الغدد الدهنية في الجلد تكون أكثر نشاطا خلال فصل الشتاء، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور السوداء.

لذلك فإن التقشير ضروري في الصيف، حيث من المهم تقشير البشرة بشكل منتظم للتخلص من جميع الشوائب وفتح المسام.

واقي الشمس

إن حماية البشرة من الحرارة والشمس أمر ضروري على مدار السنة، لكنها مهمة بشكل خاص في فصل الصيف، لذلك ينصح بوضع طبقة من كريم واقي الشمس قبل الخروج من المنزل بـ 20 دقيقة، مع ضرورة شرب كميات كبيرة من الماء.

العناية بالبشرة

روتين العناية بالبشرة فصل الشتاء

في فصل الشتاء يؤدي الطقس البارد إلى جفاف البشرة، ويعتبر واقي الشمس من العوامل المهمة أيضا في فصل الشتاء، والتقشير أيضا ولكن يجب وضع مواد مرطبة عند تحضير المقشر الطبيعي، مثل العسل وزيت جوز الهند، ويفضل تقشير البشرة مرة واحدة في الأسبوع خلال فصل الشتاء، أما في فصل الشتاء فيمكن تقشير البشرة مرتين في الأسبوع.

ومن الضروي وضع الكريمات المرطبة المناسبة لنوع بشرتك، بشكل منتظم، مرة في الصباح قبل وضع واقي الشمس ومرة في المساء قبل النوم، مع ضرورة شرب كميات كبيرة من الماء التي تساعد على ترطيب الجلد والجسم بشكل عام.

العناية بالبشرة

WhatsApp
Telegram