اعلان

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب.. أهمها الحليب والعسل

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب.. أهمها الحليب والعسل
وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب.. أهمها الحليب والعسل

يعاني معظم من النساء مشكلة حب الشباب على البشرة، بسبب التغير في هرمونات الجسم والدهون الزائدة وتراكم الجراثيم، ويبحث معظم من النساء حول معرفة أفضل الوصفات الطبيعية للتخلص من حب الشباب والحصول علي بشرة صافية.

وفي السطور التالية تستعرض 'أهل مصر' وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

1 - أستخدمي الحليب والعسل

يعمل الحليب على تهدئة البشرة ويحتوي العسل على مضادات البكتيريا، مما يساعد في التخلص من حب الشباب بشكل سريع، كل ما عليكي أن ضعي ملعقة كبيرة من العسل مع نصف ملعقة كبيرة من الحليب، ويتم تقليبهما جيداً ثم ضعيها علي بشرتك المدة كافيةولها نتيجة فعالة.

2 - استخدمي عصير الليمون

يعد عصير الليمون من المصادر الطبيعيّة الجيدة في التخلص من حب الشباب وتنظيف البشرة ومن الوصفات الرخيصة الثمن، ضعي العصير الليمون مباشرة على البشرة ويُترك على البشرة مدة ساعة واحدة تغسل البشرة جيداً بعد ذلك تحصلي على نتيجة رائعة.

3 - استخدمي خل التفاح

يعد خل التفاح من الوصفات الطبيعية الجيدة في علاج حب الشباب، ضعي خل التفاح المركز أو المخفّف على البشرة و يترك على البشرة مدة كافية ثم تغسل البشرة جيداً وله نتيجة فعالة للتخلص من حب الشباب.

4 - استخدمي ماء الورد والنيمعشبة النيم لها أثر إيجابي علي البشرة والتخلص من حب الشباب كما يحتوي على مضادات البكتيريا ومضادات الالتهابات كل ما عليك هو بطحن بضع أوراق من ورق النيم، ويضاف إليه ماء الورد بالتدريج ضعي هذه الوصفة على أماكن الحبوب ويستخدم بشكل يومي.

5- استخدمي زيت شجرة الشاي وزيت الزيتون

يعد زيت شجرة الشاي من الوصفات الأكثر نتيجة للتخلص من حب الشباب كما يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والميكروبات والفطريات ضعي القليل من الزيت شجرة الشاي مع القليل من زيت الزيتون وتقليب الخليط ثم وضعه على الوجه، لعدة دقائق، ثم غسل الوجه ومن الأفضل هو استخدام هذه الوصفة بشكل يومي للحصول على نتيجة رائعة.

6- استخدمي الكركم

من أكثر الوصفات التي لها نتيجة رائعة في علاج حب الشباب، عليكي بخلط ملعقتين من الكركم المطحون مع القليل من زيت السمسم ويتم تقليب بشكل جيد ثم ضعها على المنطقة المصابة لمدة 30 دقيقة ويغسل بالماء الفاتر بشكل يومي للحصول على بشرة صافية وخالية من حب الشباب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووول الثاني للهلال