اعلان

7 أطعمة صحية لطفلك في مرحلة الرضاعة

7 أطعمة صحية لطفلك في مرحلة الرضاعة
7 أطعمة صحية لطفلك في مرحلة الرضاعة

هناك أنواع أطعمة صحية مفيدة لطفلك في مرحلة الرضاعة التي تعالج الإمساك والإسهال ومشكلة عسر الهضم فطفلك يحتاج إلى الأطعمة اللينة من الخضروات والفواكه والأرز والقمح وبعض الحبوب الكاملة، التي يتم إدخالها لنظامهم الغذائي .

وفي السطور التالية تستعرض 'أهل مصر' الأطعمة الصحية لطفلك في مرحلة الرضاعة

1 - استخدمي الأرز والشوفان التي تعتبر من أقل الحبوب المسببة للحساسية عند الأطفال لذلك من الأفضل تقديم الحبوب للرضيع مخلوطة بحليب الرضاعة حتى يكون طعمها لذيذ ولها فوائد كثيرة لصحة طفلك.

2 - استخدمي الموز فهو من أهم الفواكه الطبيعية والصحية للرضع، وجميع الأطفال يحبون الموز لطعمه الحلو ويعد الموز من الأكلات المشبعة والمثالية لطفل في الشهر الرابع، فهو غني بالألياف ليساعد الطفل في عملية الهضم والحماية من الإصابة بالإمساك .

3 - استخدمي القرع العسلي فهو من أفضل الأطعمة المفيدة الأطفال الرضع لذلك قومي بهرسه باستخدام الخلاط ويعتبر القرع من المصادر الأساسية لمنح الطفل الكثير من البيتا كاروتين والألياف.

4 - استخدمي البطاطا الحلوة فهي من أهم الأطعمة المفيدة والصديق للرضع وتحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف التي تقي من الإصابة بالإمساك كما أنها مصدر جيد لفيتامين 'سي' والبوتاسيوم المهمة لطفلك.

5 - الرضاعة الطبيعية، فهي أفضل ما يمنح الطفل ما يحتاجه في هذا العمر لذلك لا تحرمي الطفل من حليب الثدي وفوائده العظيمة خصوصًا خلال السنة الأولى من عمره فهو أهم الأطعمة وأكثرها فائدة لطفلك.

6 - استخدمي التفاح لأنه يعد وجبة مغذية للرضع في المرحلة الأولى كل ما عليكي أستخدم التفاح المطبوخ لطفلك بعد تقشيره وتسويته على البخار لضمان الحفاظ على جميع العناصر الغذائية فهو يحتوي على نسبة مرتفعة من الحديد المفيدة لطفلك.

7 - استخدمي الأفوكادو لأنه وجبة غنية متكاملة العناصر الغذائية ولذيذة أستخدمي الأفوكادو المهروس ويجب أن تكون مخلوطة مع حليب الثدي تعطي الطفل وجبة متكاملة العناصر الغذائية ولذيذة ومفيدة لصحة طفلك.

WhatsApp
Telegram