اعلان

تناول هذه الأطعمة لترطيب الجسم خلال نهار رمضان

 أطعمة صحية للتغلب علي الطقس الحار في نهار رمضان .. تعرف عليها
أطعمة صحية للتغلب علي الطقس الحار في نهار رمضان .. تعرف عليها

مع قدوم شهر الصيف وارتفاع درجة الحرارة بشكل ملحوظ، يعاني الكثيرون من الخمول والكسل خاصةً في شهر رمضان الكريم، لذلك يبحث الكثيرون عن الأطعمة التي تساعد في ترطيب الجسم وتقليل الشعور بالعطش.

وفي السطور التالية، توضح «أهل مصر» الأطعمة الصحية لترطيب الجسم خلال الصيام

1 - تناول الخيار

يلعب الخيار دورًا هاما في ترطيب الجسم ويعمل على تسهيل عملية الهضم والحفاظ على صحة الجلد، ويمد الجسم بالطاقة، ومن أفضل الأطعمة الغذائية والمفيدة لجسم الإنسان.

2 - تناول الكوسة

ليس من الشرط طهي الكوسة فا من الممكن تناولها مثل الخيار التي تعمل علي ترطيب الجسم ومنشطة ولا تجعلك تشعر بالكسل أو الخمول بل تجعلك نشيط ولها أثر إيجابي على البشرة، بالإضافة إلى ذلك فهى غنية بالألياف الغذائية .

3 - تناول الشوفان

يعتبر الشوفان من الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة ومن الأغذية الصحية والمفيدة لجسم بشكل عام وتساعد على أنقاص الوزن الزائد خاصة في شهر رمضان.

4- تناول القرنبيط

يدخل القرنبيط ضمن الأطعمة التي تساعد في ترطيب الجسم، وذلك لاحتوائه على 92٪ من الماء، كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين والعناصر الغذائية الرئيسية الأخرى، ما قد يساهم في ضبط نسبة الكوليسترول في الدم، وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.

5 - تناول السبانخ

السبانخ من الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم الذي يساهم في إمداد الجسم بالطاقة اللازمة لمكافحة حرارة الطقس الحار، بالإضافة إلى كونها غنية بنسبة كبيرة من الماء، ما يجعلك تشعر بالانتعاش لفترات طويلة خلال ساعات الصيام.

6 - تناول العنب

يحتوي العنب على مادة تحسن من قدرة الجسم على امتصاص الماء، ما يزيد من محتوى الماء في الخلايا، وبدورها تساعد في خفض حرارة الجسم والشعور بالحيوية طول اليوم وخلال ساعات الصيام .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج