اعلان
اعلان

خطوات سهلة لتنظيف الأواني بعد عمل كحك العيد في المنزل

تنظيف الأواني بعد عمل كحك العيد
تنظيف الأواني بعد عمل كحك العيد

أيام قليلة ويهل علينا عيد الفطر المبارك، وهو المناسبة الأهم خلال العام التي ينتظرها المسلمون من مختلف أنحاء العالم، حيث تعم مظاهر الاحتفال والبهجة في كل مكان، وتحرص الكثيرات من ربات المنازل على صنع ألذ أنواع الكحك في المنزل بدلا من شرائه، حيث إن تحضيره في المنزل يعكس فرحة الأطفال الصغار بقدوم عيد الفطر، ويوفر في التكاليف أيضا، ولكن قد يواجهن صعوبة كبيرة في تنظيف الأواني بعد الانتهاء من عمل الكحك، وهو الأمر الذي يشكل مصدر إزعاج لهن، لكن لا داعي للقلق بعد الآن، حيث إن هناك عدد من الخطوات السهلة والبسيطة التي تساعدك في تنظيف الأواني بعد عمل كحك العيد.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' خطوات سهلة وبسيطة لتنظيف الأواني بعد عمل كحك العيد.

تنظيف الأواني بعد عمل كحك العيد

اتركي الأواني حتى تبرد تماما بعد إزالة الكحك منها.

يمكنك غسل الأواني بكمية مناسبة من الصابون السائل ثم فركها باستخدام يدك.

يفضل وضع الأواني في كمية كبيرة من الماء الدافئ إذا كان هناك آثار للكحك والبسكويت يصعب التخلص منها.

يمكنك استخدام الملح الخشن وفرك الأواني به للتخلص من آثار المخبوزات.

يمكنك إضافة ربع كوب من الخل الطبيعي إلى الماء المستخدم في غسل الأواني، حيث إن الخل يساعد في تطهير الأواني وسهولة تنظيفها.

يمكنك عمل مزيج من الخل وعصير الليمون للتخلص من الصدأ الموجود في الأواني، حيث يفضل وضع المزيج على المكان الذي يوجد فيه الصدأ لمدة 10 دقائق، بعدها يمكنك غسله بالماء والصابون السائل.

تنظيف الأواني بعد عمل كحك العيدتنظيف الأواني بعد عمل كحك العيد

صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين

يمكنك أيضا عمل خليط من صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين، حيث إن هذا المزيج فعال في تنظيف الأواني بعد عمل الكحك والبسكويت أو أي نوع من الحلويات والمخبوزات.

يفضل الابتعاد عن الأواني البلاستيكية مجهولة المصدر التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية التي من الممكن أن تتفاعل مع الصابون السائل عند تنظيفها.

يجب تنظيف الأواني الخشبية بإحكام شديد، حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من البكتريا التي من الممكن أن تؤثر بشكل سلبي على الصحة.

WhatsApp
Telegram