اعلان

6 نصائح تساعدك للتخلص من الوزن الزائد في العيد

6 نصائح تساعدك للتخلص من الوزن الزائد في العيد
6 نصائح تساعدك للتخلص من الوزن الزائد في العيد

يواجه الكثير من النساء مشكلة اكتساب الوزن الزائد خاصة خلال أيام العيد الفطر المبارك، بسبب السعرات الحرارية العالية الموجودة في الكحك والحلويات العيد والفسيخ والرنجة.

وفي السطور التالية يستعرض 'أهل مصر' نصائح هامة للحفاظ على الوزن في العيد.

1 - التقليل من تناول الفسيخ

حيث يؤدي تناول الفسيخ بكميات كبيرة في أيام العيد إلى مخاطر في حدوث تسمم إلى شرب كميات كبيرة من المياه كاستجابة للأملاح التي تدخل الجسم من الفسيخ، و بالتالي يحدث زيادة الوزن ويزيد من الشعور بالكسل و الخمول.

2 - التقليل من تناول الكحك والحلويات

يعتبر الكحك والحلويات منجم الدهون بمختلف أنواعها لذلك يجب تقليل من تناول الكعك لعدم اكتساب وزن زائد لاحتوائه على 100 جرام كحد أقصى يوميًا من مختلف حلويات العيد.

3 - تناول وجبة الإفطار الخفيفة

يجب تناول وجبة الإفطار الخفيفة في أول يوم العيد التي تعتبر وجبة غير معتادة للجهاز الهضمي الذي اعتاد طوال الشهر رمضان الكريم على عدم دخول طعام خلال النهار، لذلك يجب الحرص على أن تكون وجبة الإفطار خفيفة حتى لا تكتسبي وزن زائد.

4 - الحرص على شرب الماء

لذلك يجب تناول الكثير من الماء قبل كل وجبة فذلك يمنحك زيادة الشعور بالشبع فهذه من أهم النصائح للحفاظ على الوزن في العيد.

5 - الحرص على ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة له دور هام جدًا في عدم اكتساب الوزن الزائد خلال أيام العيد الفطر، و يساعد على فتح الشهية وانتظام حركة الأمعاء و زيادة معدلات الحرق والتخلص من الدهون. 

6 - البعد عن المشروبات الغازية

من العادات السيئة خلال فترة العيد الفطر هو كثرة تناول من المشروبات الغازية، وخاصًة من خلال تناولها بجانب الأطعمة والحلويات المختلفة التي تزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي تزيد من دهون الجسم بصورة واضحة وخاصةً في منطقة البطن.

WhatsApp
Telegram