اعلان

5 أطعمة تساعدك على فقدان الوزن وإطالة فترة الشباب

التوابل - صورة أرشيفية
التوابل - صورة أرشيفية

الأهداف الجديدة والمفيده دائما ما تكون مرتبطة بحلول العام الجديد لدى كثيرون، وتأتي ضمن أهم أهداف العام الجديد الحفاظ على الصحة العامة للجسد حتى يشعر الفرد بأفضل ما يمكن.

قد يفرط كثيرون بحسب "ديلي ميل" في تناول الطعام خلال فترات الأعياد، حيث أنه وفي حال كنت بصدد اتباع نظام غذائي جديد ومتوزن أو خطة غذائية صحية فعليك إضافة بعضا من العناصر إلى أطعمتك حتى تساعدك على إنقاص الوزن والظهور بشكل أصغر سنا.

تقول أخصائية تغذية تدعى لولا بيغز، بإن هناك عددا من الأطعمة التي يمكن أن تساعد بتعزيز جمالك، والحفاظ على محيط الخصر تحت السيطرة، حيث أن مثل تلك الأطعمة يمكن إدخالها في النظام الغذائي وتساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة مرتفعة، كما وتساعد على الشعور بالشبع فترات أطول، وينصح بالاهتمام بـ:

- التوابل

يساعد استخدام التوابل الشهيرة في خطة النظام الغذائي على مستويات الطاقة مرتفعة، حيث أن الكركم أحد أنواع تلك التوابل، كما هو مضاد للأكسدة والإلتهابات ومعزز بالكولاجين ويساعد في مقاومة الشيخوخة المبكرة ويدعم التئام الجلد ويجدد خلاياه ويعزز يعزز الدورة الدموية للجلد، ويسمح بتوصيل العناصر الغذائية لخلايا الجلد، كما وأن هناك العديد من الطرق لإدراجه في النظام الغذائي اليومي.

كما وأشارت الدراسات الحديثة إلى أن الكركم له دوره عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، حيث وجد الخبراء أن تناول الكركم مرتين يوميا أدى لانخفاض كبير في وزن الجسم ومؤشر كتلة الجسم، ومحيط الخصر والورك.

- الخضار

يمكن أن يساعد خضار البروكلي دون غيره على إعطاء البشرة التوهج والإشراق، وذلك بسبب امتلاء "البروكلي" بالعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة للجلد، بما فيها فيتامينات A وC والزنك إلى جانب luetin، او يساعد على حماية بشرتك من الأكسدة التي يمكن أن تسبب جفاف بشرتك وتجعدها.

كما ويعتبر البروكلي طعاما رائع تضيفه لوجباتك إذا كنت تحاول إنقاص الوزن، كونه غني بالكربوهيدرات والألياف، ويساعد على منع الإمساك ويحافظ على انخفاض مستويات السكر في الدم.

- الدهون الصحية

الطريقة الرائعة لإضافة الدهون الصحية للوجبة هو استخدام الأفوكادو، فهو أحد المكونات التي يمكن أن يكون لها استخدامهات متعدده وكثيره، حيث أنه ملئ بمضادت الأكسدة التي تساعد على محاربة الشيخوخة ومفيدة للحفاظ على صحة الدماغ وزيادة التركيز العقلي وصدر رائع لفيتامين E، وله فوائد عظيمة كمضادات للالتهابات ويساعد على منع فقدان ترطيب الجلد، كما يحتوى على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على التمثيل الغذائي وتساعد على إنقاص الوزن.

- التوت

يعد التوت مصدرا رائعا لفيتامين C، ويمكن إضافته بسهولة إلى الصلصات، حيث أن التوت ذا اللون الداكن كالكرز والتوت، مليء بمضادات الأكسدة و لها خصائص تجديد خاصة، كما أنه يحارب الجذور الحرة والتي تهاجم البشرة وتساعد في الشيخوخة المبكرة، كما وأنه منخفض السعرات الحراريةويساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وينقص من الوزن.

- السمك

تساعد الأسماك الزيتية في مكافحة الالتهاب، حيث أن السلمون والماكريل والسردين غني بأحماض أوميغا 3 أو أومبيغا 6 الدهنية الرائعة لمساعدة البشرة كي تبدوا شابة ولشعر ملئ باللمعان، كما وتلعب دورا حيويا في بنية البشرة ومظهرها وتمنع فقدان الرطوبة من الجلد، كما وتساعد في تقليل الالتهاب وتلف الكولاجين من الأشعة فوق البنفسجية.

أظهرت دراسة حديثة لمجلة التغذية والتمثيل الغذائي وأمراض القلب والأوعية الدموية، أنه وفي حال رغب لشخص في إنقاص الوزن فعليه بتناول الأسماك والعزوف عن تناول الحوم الأخرى كالبقر.

WhatsApp
Telegram