المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

نصائح ذهبية للحفاظ على ترطيب بشرتك في فصل الصيف

أهل مصر
العناية بالبشرة في فصل الصيف
العناية بالبشرة في فصل الصيف
اعلان

تؤثر أشعة الشمس القاسية في فصل الصيف، على البشرة بشكل سلبي، ويعتبر اسمرار الجلد والبقع الداكنة والبثور السوداء، من المشكلات الشائعة في هذا الوقت من العام، لذلك ينصح خبراء التجميل بضرورة الحفاظ على ترطيب البشرة لتجنب ظهور هذه المشكلات، وهناك عدد من المنتجات الأساسية التي يجب تضمينها في روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف، والتي تساعد في الحفاظ على ترطيبها، مثل التونر وواقي الشمس وكريم الترطيب، بالإضافة إلى شرب كميات كبيرة من الماء، والاعتماد على أسلوب غذائي صحي.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، نصائح ذهبية للحفاظ على ترطيب بشرتك في فصل الصيف:

نصائح للحفاظ على ترطيب بشرتك

استخدام التونر

لا يدركن الكثيرات من الفتيات أهمية تضمين التونر في روتين العناية الخاص ببشرتهن في فصل الصيف، حيث يساعد على ترطيب البشرة وتضيق المسام، ومنع ظهور البثور السوداء.

كريم واقي الشمس

يساعد كريم واقي الشمس في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تؤثر على البشرة بشكل سلبي خاصة في فصل الصيف، لذلك ينصح بضرورة وضع طبقة من كريم واقي الشمس المناسب لنوع بشرتك قبل الخروج في ساعات النهار.

العناية بالبشرة في فصل الصيف

سيروم البشرة

يفضل استخدام سيروم مناسب لنوع بشرتك ويحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة المفيدة والهامة لصحة البشرة في فصل الصيف.

ترطيب البشرة

هناك اعتقاد خاطئ بأن البشرة لا تحتاج إلى الترطيب في فصل الصيف، خاصة البشرة الدهنية، لكن هذا الكلام غير صحيح تماما، حيث إن جميع أنواع البشرة تحتاج إلى الترطيب مرتين في اليوم على الأقل في طوال أيام العام.

تنظيف البشرة

يفضل التأكد من تنظيف بشرتك مرتين في اليوم، مرة في الصباح ومرة قبل النوم، للتأكد من التخلص من جميع البكتريا والجراثيم المتراكمة على الوجه، ويفضل اختيار منظف لا يحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية التي تؤثر بشكل سلبي على البشرة خاصة البشرة الحساسة.

شرب كميات كبيرة من الماء

يساعد الماء في التخلص من جميع السموم العالقة في الجسم، وهو الأمر الذي له تأثير إيجابي كبير على صحة وجمال البشرة، لذلك ينصح بشرب 8 أكواب من الماء بشكل يومي.

تناول الأطعمة الصحية

تحتاج البشرة أيضا إلى الاهتمام بها من الداخل من خلال الاعتماد على أسلوب غذائي صحي، وتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة ونضارة البشرة.

عاجل
عاجل
فرانكفورت الألماني يتوج ببطولة الدوري الأوروبي للمرة الثانية في تاريخه