اعلان

7 أطعمة صحية لزيادة نمو الجنين أثناء فترة الحمل

7 أطعمة صحية لزيادة نمو الجنين أثناء فترة الحمل
7 أطعمة صحية لزيادة نمو الجنين أثناء فترة الحمل

تعتبر فترة الحمل من أصعب الفترات التي تمر علي كل النساء خلال هذه الفترة لذلك يجب الحرص على تناول الكثير من الأسماك والخضروات الورقية وشرب الحليب و عصير البرتقال وغيرها من الأطعمة والمشروبات الصحية التي تساعد على نمو الجنين بشكل صحي.

وفي السطور التالية تستعرض " أهل مصر " الأطعمة صحية لزيادة نمو الجنين

1 - البيض

البيض من الأطعمة المفيدة لصحتك وصحة الجنين، كما تساعد على زيادة وزنه بشكل صحي وحمايته من خطر الإصابة بالعيوب الخلقية، كما يحتوي البيض علي الكثير من العناصر الغذائية الهامة مثل الحديد وفيتامين د والكولين وحمض الفوليك والبروتين المفيدة لجسم الإنسان.

2 - الأسماك

الأسماك غنية بالكثير من العناصر المفيدة لصحة طفلك مثل الأوميجا 3 الهامة في تكوين مخ الجنين ونمو جسم بشكل صحي لذلك يجب الحرص على تناول الأسماك خلال فترة حملك لأنه تلعب دوراً مهماً في نمو الجنين.

3 - تناول الخضروات الورقية

يعتبر من أهم الأطعمة الصحية لنمو طفلك لذلك يجب تناول الخضروات الورقية مثل السبانخ والكرنب الغنية بالمضادات الأكسدة وحمض الفوليك والحديد وهذه العناصر هامة لنمو الجنين بشكل صحي.

4 - الحليب

الحليب غني بالبروتين الذي يساعد على زيادة وزن الجنين ويحتوي على الكثير من العناصر المفيدة لصحتك وصحة طفلك مثال عنصر الكالسيوم الهام لتقوية عظام الأم والجنين ومفيد في نمو الجنين بشكل طبيعي.

5 - عصير البرتقال

يحتوي عصير البرتقال علي الكثير من الفيتامينات مثال فيتامين ج والبوتاسيوم وحمض الفوليك فهذه العناصر مفيدة لصحتك وصحة طفلك والتي تساعد على تقليل فرص إصابة الطفل ببعض العيوب الخلقية كما يساعد عصير البرتقال على تقوية مناعة الجسم ومقاومة العدوى ونمو الجنين.

6 - البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة غنية بالألياف والبوتاسيوم وفيتامين ج والحديد والنحاس المفيدة لنمو الجنين بالإضافة إلى فيتامين أ الذي يعزز صحة العينين لدى الجنين والعظام والجلد لذلك يجب الحرص على تناول البطاطا الحلوة خلال فترة الحمل لنمو الجنين بشكل صحي.

7 - المكسرات

المكسرات من المصادر الأساسية الغنية بحمض الفوليك والحديد والزنك لذلك يجب الحرص على تناول المكسرات للحفاظ على صحة الجنين ونموه بشكل صحي مثال اللوز والجوز.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
لأول مرة منذ وفاتها.. أسرة مريم مجدي تلتقي بطفلتيها في سويسرا (صور)