اعلان

منها الشوكولاتة الداكنة.. أطعمة هامة لجمال بشرتك

أطعمة هامة لجمال بشرتك
أطعمة هامة لجمال بشرتك

كل فتاة ترغب في الحصول على بشرة مثالية خالية من أي عيوب، وفي سبيل ذلك تنفق الكثير من الأموال على منتجات العناية بالبشرة، لكن هذه المنتجات رغم ارتفاع سعرها في الأسواق، تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية التي تؤثر على البشرة بشكل سلبي، لذلك ينصح الكثير من خبراء التجميل بضرورة الاعتماد على أسلوب غذائي صحي يحتوي على عدد من الأطعمة التي تساعد في الحصول على بشرة أكثر إشراقا وحيوية، وهناك عدد من الأطعمة مثل الشوكولاتة الداكنة وبذور الكتان والطماطم، تساعد بشكل كبير في علاج الكثير من مشكلات البشرة الشائعة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أطعمة هامة لجمال بشرتك، والتي منها الشوكولاتة الداكنة.

أطعمة هامة لجمال بشرتك

الطماطم

تحتوي الطماطم على نسبة عالية من فيتامين سي، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة المفيدة والهامة للبشرة، وتساعد ايضا في علاج الشيخوخة المبكرة وعلامات التقدم في السن.

الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مادة البوليفينول التي تعمل كمضادات للأكسدة في الجسم، وتساعد في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، ويمكنك تناول كميات معتدلة من الشوكولاتة الداكنة حتى لو كنت ملتزم بحمية غذائية، حيث إن هذا النوع من الشوكولاتة يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية.

بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد على ترطيب البشرة وزيادة نضارتها.

القرفة

يمكنك إضافة القرفة إلى مشروبك المفضل، حيث إنها تساعد في استقرار مستويات السكر في الدم ويمكن أن تساعد في علاج الكثير من مشكلات البشرة.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة، التي تساعد في تعزيز صحة الجلد وزيادة ترطيب ونعومة البشرة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة