اعلان

وصفات طبيعية بسيطة لتنعيم الشعر الخشن

"وصفات طبيعية بسيطة" لتنعيم الشعر الخشن

وصفات طبيعيه للشعر الخشن
وصفات طبيعيه للشعر الخشن

العديد من النساء يملكن شعراً خشناً ومتشابكاً، مما يُسبب لهن حالة من الانزعاج عند تصفيفه، وأحيانا قد يظهر الشّعر الخشن نتيجةً للتأثير السّلبي لبعض العوامل الخارجية، أو بسبب اتباع طرق خاطئة للعناية بالشّعر، مثل التّعرض المفرط لأشعة الشّمس، وكثرة استعمال الصّبغات الكيماوية، ويمكن تنعيم الشعر بطرق آمنة وصحية في المنزل بوصفات طبيعية قادرة على تنعيم الخشونة والحصول على شعر صحي وملمسه ناعم وبنفس الوقت آمنة ولا تُسبب له أي آثار جانبية سيئة، كما أنها غير مكلفة، وخلال السطور التالية، يقدم 'أهل مصر' سوف نتعرف على بعض الوصفات الطبيعية لتنعيم الشعر الخشن.

وصفات طبيعيه للشعر الخشن

قناع البيض والموز

اخلطي بياض بيضة مع موزة مهروسة وملعقتين صغيرة من العسل وزيت الزيتون. طبقي الخليط على شعرك وقومي بتمشيطه جيدا ويلف لمدة ساعة، ثم يشطف. ستلاحظين النتائج المذهلة بعد أن يجف

حليب جوز الهند وعصير الليمون

اخلطي كوب من حليب جوز الهند وعصير الليمون وضعيه في الثلاجة لبضع ساعات حتى تظهر طبقة دسم على القمة ثم طبّقيها على فروة رأسك وشعرك ودلكيه جيدا ثم أتركيه لمدة 20 دقيقة، قومي بتغطية شعرك بقبعة دش ولفي منشفة رطبة دافئة حول الغطاء، واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء والشامبو.

صفار البيض والعسل والليمون

امزجي ملعقتين من العسل وعصير الليمون جيدا ثم اضيفي إليها صفار بيضة واربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو اللوز يمكن تغير المقادير حسب طول الشعر.

اخلطي المكونات جيدا، وطبّقيها على شعرك من الجذور إلى الأطراف وغطي راسك بمنشفة أو غطاء من البلاستيك لمدة ساعة، ثم يغسل بالماء البارد ويمكن استخدام غسله بالشامبو للشعر الدهنى.

البيض وزيت الزيتون

اخلطي بيضتين مع أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. وطبقي الخليط على فروة رأسك وشعرك وقومي بتمشيطه جيدا، ثم غطيه بقبعة دش لمدة 30 إلى 45 دقيقة واغسليه بالشامبو.

زيت الزيتون والألوفيرا

اخلطي نصف كوب من جل الألوة فيرا وزيت الزيتون الدافئ ودلكي الخليط على شعرك وفروة رأسك ثم غطيه بقبعة دش لمدة 1-2 ساعات قبل غسله

وصفة الكركدية وزيت جوز الهند

يخلط مسحوق أوراق الكركدية الناعم مع زيت جوز الهند المغلي، ثم يترك الناتج لمدة ساعتين على الأقل قبل أن يُصفى. ثم يطبق الخليط الناتج في عمل ماسك للشعر ويتم ترك الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة او لمدة نصف ساعة تقريباً قبل أن يغسل الشعر، يمثل ذلك الخليط وصفة لتنعيم الشعر الخشن فعالة ومميزة،

العسل والزبادي

يتم تحضير تلك الوصفة عن طريق خفق بيضتان في وعاء عميق وإضافة ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع إمكانية تعزيز الوصفة بإضافة ملعقة كبيرة من العسل، يتم مزج الخليط حتى يتم الحصول على عجينة ناعمة تستخدم في عمل ماسك للشعر ويتم ترك الخليط على الشعر و فروة الرأس لمدة 20 دقيقة او لمدة نصف ساعة قبل أن يغسل الشعر بالماء البارد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل