اعلان

لربة المنزل.. فوائد استخدام المقلاة الهوائية

المقلاة الهوائية
المقلاة الهوائية

انتشرت في الآونة الأخيرة المقلاة الهوائية في عدد كبير من الأسواق المحلية، وهي جهاز يمكن من خلاله طهي الطعام وقليه ولكن دون استخدام الزيت أو وضع كمية قليلة جدا حسب نوع المقلاة، عن طريق تدوير الهواء الساخن حول الطعام، وهو الأمر الذي يساعدك في تناول طعام صحي ومفيد دون أي شعور بالخوف من أضرار الزيت، خاصة إذا كنت تعاني من مشكلات في القلب.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، لربة المنزل فوائد استخدام المقلاة الهوائية.

فوائد استخدام المقلاة الهوائية

الطبخ بمحتوى قليل الدسم

تشير الدراسات إلى أن الطعام المطبوخ في المقلاة الهوائية يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون بشكل ملحوظ، وذلك من خلال قلي الطعام دون استخدام أي زيت أو نسبة قليلة منه.

انخفاض مستويات مادة الأكريلاميد

ثبت أن القلي بالهواء يقلل من مركب عضوي يعرف باسم الأكريلاميد بنسبة تصل إلى 90% مقارنة بالقلي العميق بالدهون، وهي مادة كيميائية تتشكل عند طهي الأطعمة النشوية في درجات حرارة عالية، وهي مادة مسرطنة.

المقلاة الهوائية

خيار أكثر أمان للمطبخ

عند القلي في المقلاة العادية، فهذا يعني كمية كبيرة من الزيت الساخن، وهذا الزيت يمكن أن يشكل خطا كبيرا على سلامتك أثناء طهي العام، أما المقلاة الهوائي تضمن لكي الطبخ بأمان دون خوف.

تساعد في خسارة الوزن

الأطعمة المقلية غنية بالسعرات الحرارية والدهون، لذا فإن استبدال هذه الأطعمة بتلك المطبوخة في المقلاة الهوائية يساعد في تقليل إجمالي السعرات الحرارية المتناولة، وهو الأمر الذي يساعد على خسارة الوزن الزائد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
كل يوم تسريب.. هل انتصر شاومينج على خطط "التعليم" لتأمين الامتحانات؟