المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

للمرأة العاملة.. كيفية وضع مكياج الشغل بطريقة صحيحة

أهل مصر
كيفية وضع مكياج الشغل بطريقة صحيحة؟
كيفية وضع مكياج الشغل بطريقة صحيحة؟

يجب أن تكون المرأة العاملة أكثر حرصا عند اختيار روتين مكياج الشغل، لأنه يجب أن يكون مميز وثابت ومثير للإعجاب، علاوة على ذلك، يتعين عليها اختيار مستحضرات التجميل الآمنة التي لا تؤذي البشرة على المدى الطويل.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، كيفية وضع مكياج الشغل بطريقة صحيحة، للمرأة العاملة.

كيفية وضع مكياج الشغل

التنظيف

قبل وضع مستحضرات التجميل في الصباح، قومي بغسل وجهك جيدا لإزالة جميع خلايا الجلد الميت، ويفضل اختيار غسول أو منظف مناسب لنوع بشرتك ولا يحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية.

وضع كريم بي بي

كريم بي بي يساعد في إخفاء جميع عيوب البشرة ويعمل على توحيد لونها والتخلص من البقع الداكنة والتصبغات، وكذلك يمكن أن يساعد في ترطيبها، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة عامل حماية للوقاية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، لذلك فهو من أفضل الأنواع التي يمكن الاعتماد عليها عند الخروج في النهار بدلا من كريم الأساس.

للمرأة العاملة.. كيفية وضع مكياج الشغل بطريقة صحيحة؟

استخدام الكونسيلر

يفضل وضع طبقة رقيقة من الكونسيلر حول العين والفم والأنف، حيث إنه يساعد على إخفاء عيوب هذه المناطق الثلاثة، كما أنه يعمل على علاج علامات التعب والإجهاد، ويساعدك في الحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

وضع أحمر الخدود

بعد وضع طبقة من كريم بي بي والكونسيلر في المناطق السابق ذكرها، يمكنك الآن وضع طبقة رقيقة من أحمر الخدود ذات الألوان الفاتحة باستخدام الفرشاة المخصصة له، ولكن إذا نفدت أحمر الخدود الذي تفضلينه، يمكنك استخدام أحمر الشفاه كبديل.

تحديد العين

للحصول على مظهر مميز وجذاب عند الذهاب إلى العمل في الصباح، لا تنسي تحديد عينك باستخدام قلم الكحل الجاف، أو قلم التحديد السائل، أو قلم الجل.

مكياج الشفاه

اجعلي شفتيك تبدو أكثر امتلاءا من خلال وضع محدد الشفاه ثم ترطيبها باستخدام ملمع الشفاه بدلا من استخدام لون الشفاه الداكن.