اعلان
اعلان

كيفية اختيار كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك

كريم الأساس
كريم الأساس

كريم الأساس من الخطوات الهامة والأساسية عند وضع المكياج، حيث إنه يساعد على إخفاء جميع عيوب البشرة، ويجعلها تبدو أكثر إشراقا وحيوية، ولأن كل فتاة ترغب في ذلك خاصة عند وضع مستحضرات التجميل للخروج من المنزل، يفضل اختيار كريم أساس مناسب لنوع البشرة، ولا يؤثر عليها بشكل سلبي، فعلى سبيل المثال، تحتاج البشرة الحساسة والمعرضة لحب الشباب، إلى كريم أساس لا يحتوي على أي نسبة من الكحول والعطور، حتى لا يؤدي إلى تهيج البشرة، وهناك عدد من النصائح التي تساعدك في معرفة كريم الأساس المناسب لنوع كل بشرة، وهذه النصائح بسيطة وسهلة تنفيذها، فقط عليك الالتزام بها للحصول على بشرة مشرقة وشابة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' كيفية اختيار كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك.

كيفية اختيار كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك

البشرة الدهنية

إذا كانت بشرتك دهنية، استخدمي كريم الأساس البودرة أو سائلا خالي من الزيوت، والتي تحتوي على مساحيق تمتص الدهون التي تفرزها البشرة، وهذا النوع يساعدك في الحصول على مظهرا ناعما غير لامع.

البشرة الجافة

إذا كنت من الأشخاص ذوي البشرة الجافة، يفضل اختيار كريم أساس بودرة مرطب أو سائل، أو كريم أساس ذات قوام كريمي، يساعد في ترطيب البشرة وإخفاء العيوب.

كريم الأساس

البشرة الحساسة

إذا كنتي تعانين من بشرة حساسة ومعرضة لحب الشباب، فمن الأفضل تجنب بعض المكونات التي يمكن أن تهيج البشرة مثل الكحول والعطور، بالإضافة إلى كريم الأساس الذي يحتوي أيضا على نسبة من الزيوت المعدنية.

البشرة المختلطة

تحتاج البشرة المختلطة، وهي البشرة التي تكون جافة في أماكن معينة ودهنية في أمكان أخرى، إلى كريم أساس يحتوي على تركيبة مزدوجة تجمع بين القوام الكريمي والقوام السائل الذي لا يحتوي على نسبة عالية من الزيوت.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
هل تعود أسعار الذهب إلى ما قبل التعويم وأزمة الدولار؟