روتين مثالي للعناية بالبشرة بعد انقطاع الطمث

أهل مصر
العناية بالبشرة بعد انقطاع الطمث
العناية بالبشرة بعد انقطاع الطمث

مع التقدم في السن والوصول إلى مرحلة انقطاع الطمث، تحدث الكثير من التغيرات الهرمونية، التي تؤثر على الصحة النفسية والجسدية بشكل سلبي، وعلى البشرة أيضا، حيث إن هذه التغيرات الهرمونية يصاحبها نقص كبير في إنتاج الكولاجين، وهو الذي يساعد على زيادة شباب البشرة ومرونتها، ونقصه عند الوصول إلى سن انقطاع الطمث، يؤدي إلى ظهور علامات التقدم في السن المزعجة لدى الكثيرات من السيدات، ويمكن تقليل الضرر الناتج عن هذه المرحلة العمرية، من خلال روتين مثالي للعناية بالبشرة، يساعد في الحفاظ على شبابها وحيويتها.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، روتين مثالي للعناية بالبشرة بعد انقطاع الطمث.

العناية بالبشرة بعد انقطاع الطمث

التنظيف

تنظيف بشرتك وإبقائها خالية من الأوساخ والزيوت هي الخطوة الأولى لبشرة متوهجة وصحية، في هذه الخطوة يعد استخدام غسول وجه خالٍ من البارابين والرطوبة طريقة جيدة لعلاج بشرتك، تأكدٍ من استخدام المنتجات التي لا تزيل الزيوت الطبيعة من وجهك.

التقشير

استخدمي مقشر مناسبا يزيل الرؤوس السوداء ويقشر بشرتك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، لضمان إزالة خلايا الجلد الميتة، يمكنك استخدام المقشرات الكيميائية ولكن يفضل مرة كل أسبوعين.

العناية بالبشرة بعد انقطاع الطمث

استخدام السيروم والمكملات الغذائية

من الضروري زيادة مستويات الكولاجين في بشرتك من وقت لآخر، ويعتبر تناول مكملات الكولاجين طريقة موصى بها لزيادة إفراز الكولاجين، كما أن منتجات تعزيز الكولاجين تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي المفيد للبشرة.

الترطيب

إن ترطيب بشرتك خاصة بعد انقطاع الطمث أمر ضروري، لأن بشرتك تحتاج إلى تجديد إضافي مع أقنعة النوم المائية والمنتجات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك، التي تساعد في تجديد شباب البشرة.

الحماية من الشمس

يجب استخدام كريم واقي الشمس بشكل يومي عند الخروج في الصباح، حتى يحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ويفضل أن يكون كريم واقي الشمس ذات عامل حماية أكثر من 50، ويجب تجديد كريم واقي الشمس كل ساعتين.

شرب الماء وتناول الأطعمة المفيدة

تخلصٍ من السموم العالقة في جسمك عن طريق شرب كميات كبيرة من الماء للحفاظ على ترطيب جسمك من الداخل، مع أهمية تناول الأطعمة المفيدة والغنية بمضادات الأكسدة، التي تساعد في تعزيز إفراز الكولاجين في البشرة.

عاجل
عاجل
النائب العام يأمر بحبس 7 متهمين في واقعة وفاة الصيدلي ولاء بحلوان