المشرف العام على التحرير داليا عماد

نصائح لعلاج تقشر الجلد بعد المصيف

أهل مصر
تقشر الجلد بعد احتراقه من الشمس
تقشر الجلد بعد احتراقه من الشمس

الذهاب إلى المصيف والاستماع بالبحر من أهم العادات الشائعة في فصل الصيف، ولكن في المصيف عند الجلوس أمام البحر يزداد التعرض لأشعة الشمس الحارة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تقشر الجلد بسبب احتراقه من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تؤثر على البشرة بشكل سلبي، وتؤدي إلى ظهور العديد من المشكلات الأخرى غير تقشر الجلد، لذلك إذا كنتي تنوي الذهاب إلى مصيف للاستمتاع بالإجازة السنوية، هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها حتى لا تتعرض بشرتك للأذى، كما أن هذه النصائح تساعد أيضا في علاج تقشر الجلد بعد احتراقه من الشمس في المصيف.

وخلال السطور التالية يقدم "أهل مصر"، نصائح لعلاج تقشر الجلد بعد احتراقه من الشمس في المصيف.

نصائح لعلاج تقشر الجلد

الكمادات الباردة

استخدام الكمادات الباردة أو الاستحمام بماء بارد يمكن أن يهدأ التقشير، ولكن لا يفضل وضع الثلج مباشرة على الجلد المصاب بحروق الشمس لان البرودة الشديدة قد تسبب في زيادة الضرر الذي يؤدي إلى جفاف الجلد.

جل الصبار

يعمل جل الصبار موضعيا على تهدئة وترطيب البشرة المصابة بحروق الشمس، كما أنه يعالج التهابات البشرة، يمكنك وضع الجل الموجود داخل نبات الصبار بشكل مباشرة على المناطق المصابة في بشرتك، دون وصفة طبية، حيث إن الصبار ليس له أي آثار جانبية مضرة.

حمام الشوفان

دقيق الشوفان الغروي يمكن أن يعالج حروق الشمس بشكل فعال ويقلل من الالتهابات، ودقيق الشوفان الغروي ليس مثل دقيق الشوفان العادي، ومع ذلك يمكن استخدام الشوفان الكامل لصنع دقيق الشوفان الغروي، فقط ضعي بعض الشوفان الكامل غير المطبوخ في الخلاط الكهربائي، ثم قومي بصب 3 أكواب من هذا المسحوق في حمام فاتر، وتجلسي فيه لمدة 15 دقيقة.

ارتداء الملابس الواسعة

تشكل الملابس الضيقة وحروق الشمس مزيجا غير مريح، بدلا من ذلك ارتدي ملابس واسعة وخفيفة ويفضل القطنية لمنع الاحتكاك الذي يسبب التهاب البشرة.

تجنب تقشير الجلد

أسوء الأشياء التي يمكنك القيام بها بعد حروق الشمس هي تشقير الجلد الزائد، حيث إنك بهذه الطريق تسبب في حدوث نتائج سلبية في الجلد.

شرب الماء

شرب كميات كبيرة من الماء يساعد في ترطيب البشرة بشكل كبير، ويمنع أيضا الالتهابات التي تسببها حروق الشمس.