المشرف العام على التحرير داليا عماد

على طريقة محترفي المكياج.. خطوات تحديد الوجه بالكونتور

أهل مصر
خطوات تحديد الوجه بالكونتور
خطوات تحديد الوجه بالكونتور

ترغب كل فتاة في الظهور بشكل مميز وجذاب، خاصة في السهرات والمناسبات الخاصة، وأول شئ تلجأ إليه في مثل هذه المواقف، مستحضرات التجميل بمختلف أشكالها من خلال اختيار الألوان التي تتناسب مع شكل ولون بشرتها، وخلال الفترة الأخيرة ظهرت تقنية جديدة في عالم المكياج، وهي تحديد الوجه باستخدام الكونتور، الذي يساعد في إبراز جمال الوجه وتحديد ملامحه، وأصبحت خطوة استخدام الكونتور من أكثر الخطوات أهمية عند وضع المكياج.

وإذا كنت ترغبين في الحصول على شكل مميز وجذاب عند وضع المكياج، يمكنك السير على خطى محترفي المكياج من خلال معرفة خطوات وضع الكونتور لتحديد الوجه، وهذه الخطوات سهلة وبسيطة ويمكنك تنفيذها في المنزل بدلا من الذهاب إلى صالونات التجميل المكلفة.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، خطوات تحديد الوجه بالكونتور على طريقة محترفي المكياج.

خطوات تحديد الوجه بالكونتور

إنشاء قاعدة

قومي بوضع كريم الأساس والكونسلر باستخدام الفرشاة المخصصة لهما، ويفضل وضع طبقة متوسطة من كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك على وجهك بالكامل، أما الكونسيلر قومي بوضعه حول العين وحول الفم والأنف فقط.

اختاري المنتج المناسب لك

يمكنك الاختيار بين المساحيق والكريمات، حيث تمنحك المساحيق لمسة نهائية غير لامة، بينما تتركك الكريمات لون ندي، ولكن إذا كنتي مبتدأة فمن الأفضل أن تستخدمي المنتجات الصغيرة الأسهل في البناء والمزج.

رسم وجهك

البقع الرئيسية للكونتور، تكون في المنطقة الواقعة تحت خط الفك وجهة الصدغ وتجاويف عظام الوجنتين، والحيلة الأمثل هي استخدام بنية عظامك وبناء صبغة مثالية.

البناء والتلميع

كلما كان الكونتور أكثر طبيعية، كلما كان ذلك أفضل، تأكدي من وجود خطوط واضحة على وجهك من اللون، ويمكنك إضافة أحمر الخدود الوردي على وجنتيك للحصول على توهج طبيعي.

تسليط الضوء

سلطي الضوء فقط على المناطق التي قد يضربها الضوء بشكل طبيعي مثل عظام الوجنتين وحول الحاجب وجسر الأنف وأسفل ذقنك، حيث إن هذا يعزز تأثير الكونتور على تحديد وجهك بشكل مثالي.