اعلان

أبرزها العامل الوراثي.. أسباب شائعة وراء توقف الشعر عن النمو

توقف الشعر عن النمو
توقف الشعر عن النمو

تفكر كثير من الفتيات في تغيير شكل شعرهن من وقت لآخر، سواء من خلال تغير لونه أو قصه، وإذا كانت قد راودتك رغبة ملحة في قص شعرك ذات يوم، لكنك لم تلاحظي أي تغيير في طوله بعد فترة طويلة، فهذا قد يرجع إلى عدد من الأسباب الشائعة، مثل العامل الوراثي، والتعرض المستمر للإجهاد الجسدي والنفسي، بجانب عدم العناية اليومية بشعرك، وأسباب أخرى وراء توقف شعرك عن النمو، والتي يجب معرفتها جيدا ومحاولة تجنبها لتعزيز نمو شعرك.

وخلال السطور التالية يكشف'أهل مصر'، أسباب شائعة وراء توقف شعرك عن النوم، والتي يجب تجنبها فورًا.

أسباب وراء توقف شعرك عن النمو

العامل الوراثي

يلعب العامل الوراثي دورًا كبيرا في شكل الشعر ولونه وحتى طريقة نموه، ولهذا السبب إذا لاحظتٍ توقف شعرك عن النمو، وأحد أفراد أسرتك يعاني من هذه المشكلة، يجب الذهاب إلى طبيب متخصص لعلاج هذه المشكلة بالطريقة الصحيحة.

مستوى الإجهاد

ثبت طبيا أن التعرض المستمر لمستويات مرتفعة من الإجهاد النفسي والجسدي، يمكن أن يؤدي إلى توقف الشعر عن النمو وزيادة تساقطه، لهذا يجب تجنب جميع مصادر الأجهاد للمساعدة في الحفاظ على شعرك وتعزيز نموه.

العمر

مع التقدم في العمر تظهر العديد من المشكلات المزعجة، ومنها تساقط الشعر أو توقفه عن النمو، ولتجنب هذا يجب الإكثار من تناول الأطعمة المغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، لتعويض النقص الذي يحدث مع التقدم في العمر.

توقف الشعر عن النمو

الإفراط في منتجات العناية بالشعر

تحتوي جميع منتجات العناية بالشعر التي تباع في المتاجر، على نسبة عالية من المواد الكيميائية التي تؤثر على الشعر بشكل سلبي وتؤدي إلى ضعفه وتساقطه.

الإصابة بأمراض معينة

يمكن أن تكون الإصابة بأنواع معينة من الأمراض الجلدية، بالإضافة إلى الثعلبة وحمى القش والبهاق، إلى ضعف وتساقط الشعر.

عدم اتباع أسلوب حياة صحي

عدم ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، وتناول كميات قليلة من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، وكذلك عدم شرب كميات كافية من الماء، يمكن أن يكون له تأثير كبير على صحة الشعر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
زوارق الاحتلال تقصف خان يونس.. وانقطاع كامل للإنترنت