اعلان

خطوات العناية بالبشرة مع تغيير الفصول.. السر في الترطيب والتنظيف

أهل مصر
البشرة
البشرة

تعاني فتيات كثيرة من مشكلة البشرة الحساسة، التي تتأثر بأي شئ حتى لو كان بسيط، وتبدأ الحبوب والبقع الداكنة في الظهور، وأكثر من يؤثر على البشرة هو التقلبات المناخية التي تحدث مع تغير فصول العام، لذلك إذا كنت من صاحبات البشرة الحساسة، يجب عليك في هذه الفترة مع اقتراب فصل الخريف، وتوقع حدوث الكثير من التغيرات في المناخ، الاهتمام أكثر ببشرتك، من خلال المحافظة على ترطيبها والانتظام في تنظيفها مرتين في اليوم، ولا تنسي وضع كريم واقي الشمس قبل الخروج من المنزل في الصباح.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، خطوات العناية بالبشرة مع تغيير الفصول، ويكمن السر في الترطيب والتنظيف.

العناية بالبشرة مع تغيير الفصول

التنظيف

من أهم خطوات العناية بالبشرة مع هذه التقلبات المناخية هي الانتظام في تنظيفها مرتين في اليوم، مرة في الصباح، ومرة في المساء بعد إزالة مستحضرات التجميل بشكل كامل، ويفضل اختيار منظف مناسب لنوع بشرتك ولا يحتوي على أي نسبة من العطور.

الترطيب

مع اقتراب فصل الخريف وزيادة برود الجو تدريجيًا، تتعرض البشرة للجفاف، ولهذا تأتي أهمية خطوة الترطيب اليومي، مرتين على الأقل، لتغذية البشرة وتجنب تقشر الجلد بسبب تعرضه للجفاف.

البشرة

واقي الشمس

سواء في الصيف أو الشتاء، فإن وضع كريم واقي الشمس في الصباح قبل الخروج من المنزل من أهم خطوات العناية بالبشرة، والتي تساعد في تجنب الكثير من المشكلات، مثل تصبغ الجلد والبقع الداكنة وعلامات التقدم في السن التي تظهر في وقت مبكر.

التأكد من مكونات المنتجات

يفضل في كثير من الأوقات الاعتماد على المواد الطبيعية في العناية بالبشرة، لكن في بعض الوقت يمكن أن نلجأ إلى المنتجات الأخرى التي تباع في محال مستحضرات التجميل، لهذا السبب يجب التأكد من مكونات المنتج المدونة على العلبة، والبحث جيدًا هل تتناسب هذه المكونات مع نوع بشرتك.

إقرأ أيضاً