اعلان

قبل انتهاء الشتاء.. نصائح للعناية بالبشرة مع تغيير الفصول

العناية بالبشرة قبل انتهاء الشتاء
العناية بالبشرة قبل انتهاء الشتاء

ترغب كل امرأة في الحصول على بشرة ناعمة ومثالية، وفي سبيل ذلك تقوم بالبحث عن أهم النصائح التي يجب الالتزام بها للوصول لهذا الهدف، وفي الفترة الحالية مع اقتراب انتهاء فصل الشتاء، يمكن أن تتعرض البشرة لمشكلات كثير بسبب تغير الفصول، والتي أبرزها الجفاف والتشقق وظهور البقع الداكنة، لهذا يجب على كل واحدة العناية ببشرتها بشكل خاص في هذا الوقت من العام، لتجنب تأثير تقلبات الطقس على البشرة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح للعناية بالبشرة مع تغيير الفصول، قبل انتهاء الشتاء.

نصائح للعناية بالبشرة قبل انتهاء الشتاء

التغذية السليمة

يعتبر تناول الطعام الصحي الغني بالفتيماما والمعادن الهامة التي يحتاجها الجسم، من أهم خطوات العناية بالبشرة في كل وقت، وأفضل ما يساعد في تغذية وترطيب البشرة، هي الخضروات والفواكه الطازجة.

شرب الماء

للعناية بالبشرة في هذا الوقت من العام، يجب الاهتمام بترطيبها بشكل منتظم، ولكن استخدام كريمات الترطيب المناسبة لكٍ، تساعد في ترطيب البشرة من الداخل فقط، وفي هذه الحالة تحتاج البشرة إلى الترطيب من الداخل، وأكثر ما يساعد في هذا هو شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم، أي ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء.

بالبشرة قبل انتهاء الشتاء

العناية بالبشرة قبل انتهاء الشتاء

ممارسة التمارين الرياضية

يساعد ممارسة التمارين الرياضية اليومية بشكل منتظم في تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وهو الأمر الذي يكون له تأثير إيجابي كبير على البشرة وزيادة نضارتها، لهذا يجب ممارسة التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة بشكل يومي.

واقي الشمس

في هذا الوقت من العام يجب الالتزام باستخدام واقي الشمس عند الخروج من المنزل في ساعات الصباح، مع أهمية تجديده كل ساعتين، إذ إن كريم واقي الشمس المناسب لكٍ يساعد في حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تؤدي إلى ظهور مشكلات كثير في البشرة، لهذا يجب استخدامه بشكل يومي.

بالبشرة قبل انتهاء الشتاءالعناية بالبشرة قبل انتهاء الشتاء

تقشير البشرة

يفضل أن يكون لك روتين أسبوعي لتقشير البشرة في هذا الوقت من العام، للتخلص من خلايا الجلد الميتة والبثور السوداء، مع أهمية ترطيب البشرة بعد تقشيرها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً