اعلان

نصائح العناية بالبشرة في أيام أمشير.. لتجنب المشكلات الشائعة

العناية بالبشرة في أمشير
العناية بالبشرة في أمشير

بدأ أمس الأربعاء في الـ 8 من شهر فبراير الجاري لعام 2023، أول أيام شهر أمشير، حيث الطقس المتقلب وسوء الأحوال الجوية في معظم الأوقات، لهذا السبب تتعرض البشرة للكثير من المشكلات في هذا الوقت من كل عام، بما في ذلك الجفاف وتشقق الجلد والبقع الداكنة، ولتجنب كل هذه المشكلات، هناك عدد من النصائح اليومية التي يجب الالتزام بها خلال أيام شهر أمشير، للحفاظ على نضارة البشرة وحمايتها من العوامل الخارجية التي يمكن أن تؤثر عليها بشكل سلبي في هذا الوقت.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح للحفاظ على بشرتك في أيام شهر أمشير، لتجنب المشكلات الشائعة في هذا الوقت من العام.

نصائح للحفاظ على بشرتك في شهر أمشير

شرب الماء

شرب الماء يساعد في علاج الكثير من المشكلات، كما أنه من أهم الخطوات في روتين العناية بالبشرة طوال أيام العام، وليس في أمشير فقط، إذ إن شرب الماء يساعد في ترطيب الجسم من الداخل، وهو الأمر الذي يساعد في ترطيب البشرة خارجيًا، ويساعد أيضًا في تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

تنظيف البشرة

البشرة تتعرض للكثير من الأوساخ والأتربة في شهر أمشير، خاصة عند الخروج من المنزل في هذا الطقس السيئ، لهذا يجب تنظيف البشرة يوميًا بشكل منتظم، مرة في الصباح، ومرة في المساء، للتأكد من تنظيف البشرة بشكل عميق يوميا.

العناية بالبشرة في أمشير العناية بالبشرة في أمشير

الترطيب

طوال أيام الشتاء بما فيها أيام شهر أمشير، يعتبر الترطيب من الخطوات الهامة والأساسية في روتين العناية بالبشرة في هذا الوقت من العام، إذ إنه يجب ترطيب البشرة في كل مرة بعد تنظيفها، ويفضل أن تقومي باستخدام مرطب مناسب لنوع بشرتك ولا يؤدي إلى تحسسها.

تجنب الإفراط في مستحضرات التجميل

تتعرض البشرة بشكل كبير إلى الجفاف في أيام شهر أمشير، ولأن الإفراط في استخدام مستحضرات التجميل يؤدي إلى جفاف البشرة، يفضل الاعتدال في استخدامها وتجنب الإفراط فيها.

العناية بالبشرة في أمشير

العناية بالبشرة في أمشير

تقشير البشرة

يجب تقشير البشرة بشكل منتظم خلال أيام شهر أمشير، يفضل مرة كل أسبوع، مع الاهتمام بترطيب البشرة جيدًا بعد تقشيرها، لتجنب الإصابة بالجفاف.

WhatsApp
Telegram