اعلان

روتين مثالي للأمهات بعد العيد.. التوقف عن السهر وممارسة التمارين بشكل يومي

روتين مثالي للأمهات بعد العيد
روتين مثالي للأمهات بعد العيد

انتهى شهر رمضان ومعه إجازة العيد، وفي هذه الفترة بذلت الكثيرات من الأمهات مجهود شاق، بين رعاية المنزل والأطفال، وتحضير ألذ أنواع الأكلات في وجبتي الإفطار والسحور، وقد يشعرن البعض منهن بحالة من الكسل والخمول، وعدم الرغبة في ممارسة المهام المطلوبة من كل واحدة منهن بشكل يومي، لهذا هناك عدد من العادات اليومية التي تساعدهن في استعادة نشاطهن مرة أخرى وشحن طاقتهن مرة أخرى، سيكون الأمر صعبًا في البداية، لكن سريعًا ما تجد الأم نفسها انخرطت في أعمال المنزل اليومية ورعاية الأطفال والاهتمام بشؤونهم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، روتين مثالي للأمهات بعد العيد من أجل استعادة نشاطها مرة أخرى.

روتين مثالي للأمهات بعد العيد

التوقف عن السهر

الكثيرات من الأمهات كن يلجأن إلى السهر لوقت متأخر في شهر رمضان، والسهر من العادات غير الصحية التي تعرض الجسم للكثير من المشكلات الصحية والنفسية، والتي أبرزها عدم الرغبة في القيام بأي شئ حتى لو بسيط، لهذا من أهم الخطوات في روتين ما بعد إجازة العيد، هو التوقف عن السهر والنوم في وقت مبكر، والحصول على قسط كافٍ من النوم، أي النوم لمدة لا تقل عن سبع ساعات يوميًا.

التمارين الرياضية

ممارسة أي نشاط بدني حتى لو كان بسيط، يساعد في تنشيط الدورة الدموية بالجسم وتعزيز النشاط والقدرة على القيام بأي شئ من مهام المنزل، يمكن للأمهات ممارسة أي نوع من التمارين الرياضية في المنزل.

روتين مثالي للأمهات بعد العيدروتين مثالي للأمهات بعد العيد

الفواكه والخضروات

الجسم بحاجة إلى كميات كافية من العناصر الغذائية التي يحتاجها من الفيتامينات والمعادن، والفواكه والخضروات من أفضل الأكلات التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة.

شرب الماء

شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم، له دور أساسي في تعزيز قدرة الجسم على القيام بالوظائف الحيوية المطلوبة منه، كما أن شرب الماء يساعد في استمرار تدفق الدم بشكل طبيعي، والتخلص من السموم العالقة في الجسم وتنشيط الدورة الدموية، كل هذا يمكن أن يساعدك في الشعور بالنشاط والتخلص من الخمول.

البدء بالمهام البسيطة

بعد مشقة شهر رمضان وإجازة العيد، تجنبي البدء بالمهام الصعبة، هذا سوف يجعلك تشعرين بالتعب والإحباط، يمكنك تجربة المهام السهلة والبسيطة أولًا من أجل استعادة نشاطك وتجديد حيويتك.

تنظيم اليوم

أفضل ما يساعدك على العودة إلى روتين حياتك اليومي، هو تنظيم مهام اليوم بشكل مرتب، وتحديد المهام الضرورية وغير الضرورية.

WhatsApp
Telegram