اعلان

الطريقة المثالية لحماية بشرتك من حرارة الصيف

حماية البشرة في الصيف
حماية البشرة في الصيف

تشهد الأيام الحالية ارتفاعًا محوظًا في درجات الحرارة، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على البشرة، خاصة الدهنية، وتبدأ مشكلات كثيرة في الظهور، أبرزها البقع الداكنة والاسمرار، فضلًا عن الحبوب والبثور السوداء بسبب زيادة إفراز الدهون، ولحماية البشرة من مثل هذه المشكلات التي تنتشر في فصل الصيف، خاصة إذا كنتٍ تتعرضين بشكل مستمر لأشعة الشمس في النهار خارج المنزل، هناك روتين يومي يجب الالتزام به، وأهمه تنظيف البشرة مرتين يوميًا مع الترطيب في كل مرة، بجانب استخدام واقي الشمس عند الخروج من المنزل في النهار، وكذلك التقشير الأسبوعي للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتفتيح المسام من أجل أن تتنفس.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، الطريقة المثالية لحماية بشرتك من حرارة الصيف.

طريقة حماية بشرتك من حرارة الصيف

المنظف

يجب استخدام منظف بدون صابون مرتين يوميًا، ويفضل أن يحتوي على مكونات طبيعية مثل النيم والكركم، وهو الأمر الذي يساعد في تنشيط خلايا البشرة وجعل المسام تتنفس بشكل طبيعي.

المرطب

يجب ترطيب البشرة مرتين على الأقل في اليوم، بعد الانتهاء من تنظيف البشرة، في الصيف، حيث إن عدم الترطيب، يؤدي إلى ظهور الكثير من المشكلات، والتي أبرزها زيادة إفراز الدهون، التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور السوداء، ولكن الأفضل اختيار مرطب خفيف وخالي من العطور.

حماية البشرة في الصيف حماية البشرة في الصيف

كريم واقي الشمس

يجب وضع واقي الشمس بشكل يومي عند الخروج في الصباح، وذلك لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، التي تؤثر عليها بشكل سلبي، ويفضل اختيار واقي الشمس ذات عامل حماية أكثر من 30، ويجب أن يكون أيضًا غير دهني ومقاوم للماء ومقاوم للعرق.

التقشير

يجب تقشير البشرة مرة على الأقل الأسبوع خلال الصيف، للتخلص السموم وتنظيف خلايا الجلد الميتة وجعل المسام تتنفس، للتخلص من الرؤوس السوداء بشكل نهائي وحب الشباب أيضًا.

WhatsApp
Telegram