قائمة بالأطعمة الممنوع دخولها في المقلاة الهوائية.. خذي حذرك

المقلاة الهوائية
المقلاة الهوائية

أصبحت الكثيرات من السيدات يستخدمن المقلاة الهوائية, حيث إن المقلاة الهوائية تساعد ربات المنازل في الحصول على طعام صحي ولذيذ، كما أنه تساعد أيضًا في توفير كميات كبيرة من زيت الطعام، خاصة بعد ارتفاع أسعاره في الفترة الأخيرة، لكن استخدام المقلاة الهوائية يكون من خلال عدد من الخطوات التي يجب الالتزام بها، وهناك نصائح يجب أن تلزم بها ربة المنزل عند استخدام المقلاة الهوائية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، قائمة بالأطعمة الممنوع دخولها المقلاة الهوائية، خذي حذرك.

قائمة بالأطعمة الممنوع دخولها المقلاة الهوائية

الخضروات الورقية

من الأفضل عدم طهي الخضراوات الورقية، مثل السبانخ والكرنب، في المقلاة الهوائية، لأنها تتطاير بداخلها بسبب دوران الهواء، وهو الأمر الذي يؤدي إلى طبخها بشكل غير متساوي.

أصابع الجبن الموزاريلا

طهي أصابع الجبن الموزاريلا غير مناسب في المقلاة الهوائية، حيث إن الجبن قد يتسرب منها، مما يؤدي إلى عدم وصولها للقوام المقرمش واتساخ المقلاة الهوائية.

قطعة اللحم الكبيرة

إذا كنت ترغب في طهي اللحم في المقلاة الهوائية، يجب عليك أولًا تقطيعها إلى أجزاء صغيرة الحجم، حيث إن القطع الكبيرة لا تصل إلى القوام المقرمش المطلوب، بسبب محتواها العالي من الرطوبة.

المقلاة الهوائيةالمقلاة الهوائية

البيض

يعتبر البيض من الأطعمة الممنوع طهيها في المقلاة الهوائية، حيث إنه قد يتعرض للانفجار، نظرًا لـ تمدد الهواء بسرعة كبيرة داخل القشرة.

المكرونة

لا مانع من تسخين المكرونة المطبوخة في المقلاة الهوائية، ولكن إذا كانت نيئة، فهذا لا يجب، حيث إنها تحتاج إلى وضعها في الماء المغلي حتى تنضج.

الأرز

يحتاج الأرز إلى الماء حتى يطهى، لذلك فإن المقلاة الهوائية غير مناسبة له.

الفشار

الميكروويف أفضل من المقلاة الهوائية في طهي الفشار، حيث إن معظم أنواع المقلاة الهوائية لا تصل لدرجة حرارة عالية تكفي لانفجار حبات الذرة.

WhatsApp
Telegram