اعلان

بعد عزومة أول يوم رمضان.. كيفية الاستفادة من بواقي الطعام

كيفية الاستفادة من بواقي الطعام
كيفية الاستفادة من بواقي الطعام

تحرص الكثيرات من السيدات على تحضير العزائم والولائم في أول أيام شهر رمضان المبارك، حيث تجتمع جميع أفراد الأسرة لتناول وجبة الإفطار معًا، إذ إنها من العادات الشائعة بين عدد كبير من المسلمين في مصر والوطن العربي، ومن المعروف أن مثل هذه العزائم الكبيرة يتبقى منها الكثير من الطعام، وبدلًا من التخلص منه، يمكن الاستفادة ببواقي الطعام بأكثر من طريقة عملية ومفيدة، سواء تناوله في اليوم الثاني، أو تحضير وجبة جديدة منه، والكثير من النصائح التي يمكن لربة المنزل استغلالها.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، بعد عزومة أول يوم رمضان، كيفية الاستفادة من بواقي الطعام.

كيفية الاستفادة من بواقي الطعام

وجبة جديدة

يمكنك استخدام بواقي الطعام بأكثر من طريقة لصنع وجبة جديدة ولذيذة، على سبيل المثال يمكنك تحضير كفتة الدجاج من قطع الدجاج المتبقية، ويمكنك العثور على أكثر من طريقة لـ تدوير بقايا الطعام عبر الإنترنت.

استخدامه في اليوم التالي

إذا وقعت في خطأ تحضير كميات كبيرة في الطعام في إحدى العزومات، يمكنك الاحتفاظ بالكمية الباقية لتناولها مع أسرتك في وجبة إفطار اليوم التالي.

توزيع بقايا الطعام

يمكنك عمل الخير في شهر رمضان من خلال توزيع الطعام المتبقي على الجيران، أو حتى الأشخاص الفقراء في المنطقة التي تعيشين فيها.

كيفية الاستفادة من بواقي الطعامكيفية الاستفادة من بواقي الطعام

يوم خاصة للأكل الباقي

إذا لاحظتي أن ثلاجتك بها الكثير من بواقي الطعام المحفوظة، يمكنك تخصيص يوم خلال شهر رمضان لتناول جميع هذه البواقي، أو تقسيمها على أكثر من يوم بسحب احتياج أسرتك.

التخزين في الثلاجة

يمكنك تخزين بقايا الطعام في علب الثلاجة البلاستيكية، والتي تكون شفافة حتى تتمكني من رؤية الطعام داخلها، حيث يمكنك وضع هذه العلب في الثلاجة لمدة طويلة، ولذلك يمكنك الحفاظ على الطعام فيها لفترة أطول، ويمكنك أيضا استخدام الأكياس البلاستيكية الشفافة إذا لم يكن لديك علب الثلاجة البلاستيكية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه داخل قسم شرطة بالقاهرة