اعلان

مخاطر أشعة الشمس على الشعر وكيفية حمايته منها

مخاطر أشعة الشمس على الشعر
مخاطر أشعة الشمس على الشعر

يؤثر التعرض لأشعة الشمس الحارقة على الشعر بشكل سلبي، وتظهر الكثير من المشكلات، أبرزها الجفاف وكذلك تغير لون الشعر وتلف بصيلات الشعر أيضًا، لكن المبشر في الأمر أن هناك عدد من النصائح السهلة والبسيطة التي تساعد في حماية شعر من أشعة الشمس في ظل ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال الأيام الحالية، وأبرز هذه النصائح هي ارتداء قبعة الرأس عند الخروج في الشمس، بالإضافة إلى الاهتمام بترطيب الشعر وتناول الأكلات المفيدة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أضرار أشعة الشمس على الشعر وكيفية حمايته والعناية به.

مخاطر أشعة الشمس على الشعر

جفاف الشعر

يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة فوق البنفسجية إلى فقدان الشعر للرطوبة، وهو الأمر الذي يجعل الشعر جافًا وهشًا وأكثر عرضة للتكسر، وبالتالي يصبح الشعر مجعدًا وخشنًا ومتقصفًا وفاقد اللمعان أيضًا.

تغير لون الشعر

قد تلاحظ الفنيات تغير لون شعرهن عند التعرض لأشعة الشمس، حيث إن الأشعة فوق البنفسجية تسبب تفتيح لون الشعر أو جعله مائل للاحمرار.

تلف بصيلات الشعر

كشفت نتائج بعض الأبحاث، أن التعرض الزائد لأشعة الشمس فوق البنفسجية قد يؤدي إلى تلف بصيلات الشعر، وعادة ما يظهر ذلك خلال فترة الصيف، وبالتالي يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل ملحوظ.

الإصابة بسرطان الجلد

يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة فوق البنفسجية، إلى تلف الحمض النووي في فروة الرأس، وهو الأمر الذي يُزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، مما يستوجب الاستشارة السريعة للطبيب المختص في حالة وجود أي أعراض أخرى.

مخاطر أشعة الشمس على الشعرمخاطر أشعة الشمس على الشعر

نصائح لحماية الشعر من أشعة الشمس

_ ارتداء قبعة الرأس عند التعرض لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة.

_ وضع كريم واقي شمس للشعر من أجل الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

_ ترطيب الشعر بشكل منتظم باستخدام شامبو وبلسم مرطبين.

_ الالتزام بنظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن.

_ عدم استخدام أدوات تصفيف الشعر بالحرارة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
موعد مباراة الزمالك والمصري البورسعيدي فى الدوري