اعلان

مشكلة البنات في الصيف.. طرق طبيعية لتوحيد لون البشرة

توحيد لون البشرة
توحيد لون البشرة

يعتبر اسمرار البشرة وظهور البقع الداكنة من المشكلات الشائعة بين عدد كبير من الفتيات في فصل الصيف، بسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس الحارقة، وتبحث الكثيرات عن أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد في توحيد لون البشرة وعلاج البقع الداكنة، حيث إن هناك عدد من الوصفات الطبيعية الآمنة والفعالة التي يُنصح بها في هذا الوقت من العام لعلاج جميع مشكلات البشرة، بما في ذلك الاسمرار والبقع الداكنة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، مشكلة البنات في الصيف، طرق طبيعية فعالة في توحيد البشرة.

طرق طبيعية وفعالة في توحيد لون البشرة

جل الصبار

وضع جل الصبار بشكل موضعي يساعد في تهدئة وترطيب البشرة المصابة بحروق الشمس وتقليل الالتهاب، حيث إنه يحتوي على خصائص تساعد في تسريع عملية شفاء حروق الشمس وتقصير وقت تقشير الجلد.

حمام الشوفان

دقيق الشوفان يحتوي خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن يخفف من الجفاف والتهيج بسبب حروق الشمس، كما يساعد الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة.

توحيد لون البشرةتوحيد لون البشرة

ضعي بعض الشوفان الكامل غير المطبوخ في محضرة الطعام أو الخلاط واطحنيه إلى مسحوق ناعم، ثم صبي المسحوق في حمام فاتر أو بارد وانقعي جسمك فيه لمدة 10 دقائق.

الكمادات الباردة

استخدام الكمادات الباردة يوفر راحة مؤقتة إذا كانت حروق الشمس شديدة وملتهبة، حيث يمكنكِ إعداد كمادات باردة في المنزل عن طريق ملء كيس من القماش السميك بمكعبات الثلج أو لف مكعبات الثلج في منشفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
دفاع سائق أوبر المتهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد: موكلي مريض سكر وكان عايز يقضي حاجته