اعلان

طرق طبيعية لعلاج تمدد الجلد في الأشهر الأخيرة من الحمل.. آمنة وفعالة

سيدة حامل
سيدة حامل

يعتبر تمدد الجلد من المشكلات المزعجة الشائعة بين عدد كبير من السيدات خلال أشهر الحمل الأولى، نتيجة التمدد السريع للأنسجة الجلدية، والتي تظهر بشكل واضح أسفل البطن، لكن المبشر في الأمر أن هناك عدد من النصائح التي تساعد في علاج تمدد الجلد خلال العمل ويمنع أيضًا ظهور الخطوط الرفيعة في الجسم، وهذه الطرق آمنة على صحة الحامل ولا تُسبب أي آثار جانبية ولا تؤثر على الجنين أيضًا.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، وصفات طبيعية لعلاج تمدد الجلد في الأشهر الأخيرة من الحمل.

طرق طبيعية لعلاج تمدد الجلد في الحمل

الترطيب المستمر للبشرة

وضع كريمات الترطيب الغنية بالمواد الطبيعية مثل زبدة الشيا، زبدة الكاكاو، أو زيت جوز الهند يمكن أن يساعد في ترطيب الجلد وزيادة مرونته.

شرب الكثير من الماء

من المهم الحفاظ على ترطيب الجسم من الداخل، عن طريق شرب كمية كافية من الماء يوميًا يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد ويجعله أكثر قدرة على التعامل مع التمدد، وذلك من خلال شرب 8-10 أكواب من الماء يوميًا.

تناول نظام غذائي صحي

تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، خاصة فيتامين C، فيتامين E، الزنك، والسيليكون، يعزز صحة الجلد ومرونته، وينبغي على الحوامل إدخال الفواكه والخضروات الطازجة، المكسرات، والبذور، والبقوليات في النظام الغذائي الغذائي.

سيدة حاملسيدة حامل

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم تساعد في تحسين الدورة الدموية وزيادة مرونة الجلد.

استخدام الزيوت الطبيعية

بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز الحلو، زيت الزيتون، وزيت فيتامين E تساعد في منع ظهور علامات التمدد، ويمكنك تدليك بطنك بهذه الزيوت بانتظام لتحسين مرونة الجلد وتغذيته.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
صناعة زيزو.. المنتخب الأولمبي يتقدم على إسبانيا بهدف إبراهيم عادل في الشوط الأول